Ad Space
الرئيسية الرياضة كأس افريقيا : عشرة مباريات مقابل 12 مليون دولار للجزيرة

كأس افريقيا : عشرة مباريات مقابل 12 مليون دولار للجزيرة

كتبه كتب في 7 يناير 2013 - 11:52

«اتخذ القرار. والتلفزيون المغربي سينقل نهائيات كأس إفريقيا للأمم لسنة 2013». هذا ما أكده مصدر مسؤول في الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لـ«الأحداث المغربية». بعد زوال  يوم الجمعة الأخير أبلغ مسؤولو الشركة عن طريق وزارة الاتصال بالموافقة «الحكومية» على دفع ما طالبت به قناة «الجزيرة الرياضية» القطرية للسماح للتلفزيون المغربي بنقل مباريات محدودة من منافسات المونديال الإفريقي.التوقيع الرسمي على الصفقة سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، يوضح مصدرنا الذي أشار إلى أن الاتفاق سينص على حق القنوات المغربية في النقل الأرضي لـ10 مباريات من «الكان» مقابل مبلغ إجمالي حدد في 12 مليون دولار،أي ما يعادل مليون و 200 ألف دولار لكل مباراة.

‎التلفزيون المغربي يملك حق نقل المباريات التي يريدها، حسب مصدرنا، الذي أشار إلى أنه سيتم التركيز على مباريات الأسود في الدور الأول وفي الأدوار الموالية إذا كانت مسيرة النخبة الوطنية موفقة في العرس الكروي الإفريقي، أما إذا توقفت مسيرة النخبة الوطية في الدور الأول فسيتم نقل مباريات ربع ونصف النهاية إضافة إلى المباراة النهائية.
‎لكن لماذا تمت الموافقة على شروط «الجزيرة»؟ هناك عدة اعتبارات تحكمت في هذا الأمر، يوضح مصدرنا، من بينها عدم إمكاية حرمان المغاربة من متابعة مشاركة منتخبهم الوطني في الكأس الإفريقية إضافة إلى كون القناة القطرية حددت قيمة مبلغ موحدس لبيع المباريات لدول شمال إفريقيا حددته في 12 مليون دولار.

الأحداث المغربية

مشاركة