الرئيسية ارشيف مشاركة حوالي 340 عارض في معرض اليوتيس

مشاركة حوالي 340 عارض في معرض اليوتيس

كتبه كتب في 2 فبراير 2023 - 17:45

أكدت أمينة فكيكي، رئيسة جمعية معرض أليوتيس، أن المعرض عرف إقبالا كبيرا، حيث يشارك فيه حوالي 340 عارض(ة) وعلامة تجارية، بعد أربع سنوات من الغياب بسبب “كورونا”، وكون المعرض يعتبر منتدى للحوار مع المجهزين وتبادل الخبرات والتجارب. وأضافت فكيكي أن المساحة الإجمالية للمعرض عرفت تغطية كاملة، وعرضا متنوعا، ومعظم الفاعلين في القطاع لديهم شراكات مع دولة اسبانيا.

وسيتاح للعموم زيارة المعرض أيام السبت والأحد، للاطلاع على منتوجات العارضين والآليات… حيث يعتبر فرصة للزوار والمهنيين والمستثمرين والعموم لاكتشاف المهن والأنشطة والخدمات المرتبطة بمجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية، كما أنه فرصة لتسليط الضوء على إعداد الجيل القادم من العلماء وقادة المحيطات ومهن المستقبل لرفع تحديات مستقبل الاقتصاد الأزرق. يذكر أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، افتتح صباح أمس الأربعاء فاتح فبراير الجاري، بمدينة أكادير، معرض أليوتيس الدولي، المقام على مساحة 16 ألف متر مربع، بحضور وفد رسمي من بينه 13 وزيرا إفريقيا، والمنظم تحت شعار: ” استدامة الصيد البحري وتربية الأحياء المائية: رافعة من أجل اقتصاد أزرق شامل وفعال”، مع حضور إسبانيا كضيف شرف.

المعرض يقام بعد غياب دام 4 سنوات، بسبب وباء كورونا، وعاد في نسخته هذه ليقدم آخر مستجدات قطاع الصيد البحري، ويتكون من 7 أقطاب: القطب المؤسساتي، والقطب الدولي، وقطب التحويل والتثمين والعمليات، وقطب الأسطول والمعدات، وقطب الابتكار، وقطب التنمية المستدامة، وقطب التنشيط.

محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، في تصريح إعلامي أكد أن المعرض يعتبر فرصة لعرض أحدث الابتكارات في مجال البحث العلمي وآليات المراقبة والسلامة البحرية، ووسائل تثمين المنتجات البحرية وتعزيز التعاون جنوب- جنوب وتبادل الخبرات في مجال الصيد البحري.

سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *