الرئيسية ارشيف اسبانيا والمغرب يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون السياحي

اسبانيا والمغرب يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون السياحي

كتبه كتب في 2 فبراير 2023 - 16:03

وقعت فاطمة الزهراء عمور،وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وماريا رييس ماروتو وزيرة الصناعة و التجارة والسياحة مذكرة تفاهم بين المغرب وإسبانيا، بهدف تشجيع وتنمية التعاون في مجال السياحة، والتي تعد جزءًا من استمرار الديناميكية التي بدأت بين البلدين في هذا المجال. و تشمل هذه المذكرة العديد من إجراءات التعاون بما في ذلك الترويج والاستثمار ومراقبة وتحليل النشاط السياحي والجودة والاستدامة والقدرة التنافسية.

وأشاد الطرفان خلال اللقاء الثنائي بعلاقات التعاون والصداقة وحسن الجوار التي توحد المغرب وإسبانيا، واستعرضا النتائج الإيجابية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة والتي أبانت عن تحقيق العديد من إجراءات التعاون، وعلى وجه الخصوص تنظيم دورات تدريبية وورش عمل وندوات في عدة مجالات منها الابتكار وإحصاءات السياحة والتدريب المهني، فضلا عن مشاركة الطرفين في الفعاليات التي يتم تنظيمها في كلا البلدين.
وتبادلت الوزية المغربية والإسبانية خبراتهما في مجال إنعاش السياحة خلال الفترة ما بعد جائحة كوفيد -19. كما أشارت من جهتها السيدة فاطمة الزهراء عمور إلى الجهود التي بذلتها الحكومة المغربية لتسريع انتعاشة قطاع السياحة في المغرب تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، مؤكدة على النتائج الإيجابية التي حظي بها قطاع السياحة في المغرب، منذ فتح الحدود في فبراير 2022.
ودعا الطرفان اللذان رحبا بالتوقيع على هذه المذكرة وأهمية تنفيذها، اللجنة المكلفة بتفعيلها المنصوص عليها في المذكرة المذكورة إلى مواصلة الجهود لوضع جدول أعمال للتنفيذ.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *