الرئيسية الرياضة 13 منتخبا عالميا يريد مواجهة الأسود

13 منتخبا عالميا يريد مواجهة الأسود

كتبه كتب في 29 يناير 2023 - 15:35

تقاطرت عروض منتخبات عالمية على الجامعة لإجراء مباريات إعدادية مع المنتخب المغربي، بعد تألقه في نهائيات كأس العالم بقطر 2022، ببلوغه المربع الذهبي.

وكشفت مصادر مطلعة، أن أزيد من 13 منتخبا عالميا ترغب في مواجهة المنتخب الوطني في مارس المقبل، ضمن الفترة المحددة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لخوض المباريات الإعدادية.

ورغم وجود موافقة مبدئية مع المنتخب الكولومبي، إلا أن هناك منتخبات أخرى تطمح في مواجهة الأسود، أبرزها من أمريكا اللاتينية وأوروبا وآسيا، دون أن تحسم الجامعة في أحد العروض إلى الآن.

وقالت “الصباح” إن من بين المنتخبات العالمية، توجد تلك التي سبق لها أن توجت بكأس العالم، مثل ال برازيل والأرجنتين وألمانيا وفرنسا.

ويعود سبب الإقبال على المنتخب الوطني، إلى المستوى الجيد، الذي أظهره في كأس العالم بقطر بتأهله إلى نصف النهائي، واحتلاله المركز الرابع في المونديال، إضافة إلى ترتيبه الجيد في المركز 11 عالميا، وتوفره على مجموعة من اللاعبين الجيدين.

وينتظر أن يخوض المنتخب المغربي مباراته الثانية في مارس خارج المغرب، نزولا عند رغبة المدرب وليد الركراكي، الذي يصر على ضرورة مواجهة منافس قوي، بما أن المنتخب الوطني أصبح رابع منتخب عالمي، بعد الأرجنتين وفرنسا وكرواتيا.

ويقوم المنتخب الوطني معسكرا تدريبيا بمركز محمد السادس بالمعمورة، ضاحية سلا، في مارس المقبل، استعدادا المبارتين الإعداديتين.

وينتظر أن تعرف لائحة المنتخب بعض التغييرات الطفيفة، من خلال استدعاء لاعبين جدد وعودة آخرين إلى صفوف المنتخب الوطني، أبرزهم إبراهيم دياز، المحترف بميلان الإيطالي وإسماعيل قندوس، مدافع سان غيلواز البلجيكي، ومحمد بولديني، مهاجم ليفانتي الإسباني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *