الرئيسية عدالة الخلطة “العجيبة” لـ “زيت الزيتون” تقود 8 أشخاص للاعتقال

الخلطة “العجيبة” لـ “زيت الزيتون” تقود 8 أشخاص للاعتقال

كتبه كتب في 29 يناير 2023 - 00:25

تمكنت أجهزة الأمن، يوم أمس الجمعة في تازة، من توقيف ثمانية أشخاص على ذمة قضية تتعلق بإعداد كميات كبيرة “مخدومة” من زيت الزّيتون وترويجها.

وقد تمّ إلقاء القبض على المعنيين بالأمر، ضمن عملية نفّذتها عناصر تابعة للفرقة الوطنية للشّرطة القضائية، اعتمادا على المعلومات التي وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقد جرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بشكل متزامن بداخل ستة مستودعات ومحلات تجارية بمناطق قروية وحضرية بمدينة تازة، حيث تم ضبط المشتبه فيهم في حالة تلبس بإعداد وترويج زيوت غذائية مغشوشة، وذلك عن طريق خلط زيت المائدة بمواد ملونة مشبوهة لكي يصبح لونها ورائحتها شبيهة بلون ورائحة زيت الزّيتون الطبيعي.

وتشير المصادر، إلى أن التفتيشات المُنجَزة مكّنت من حجز 3 آلاف و700 لتر من الزّيوت المغشوشة و10 لترات من سوائل ملوّنة تستخدَم في “تزوير” هذه المادة.

كما تمّ خلال عمليات التفتيش المُنجزة في أماكن متفرّقة في مدينة تازة ونواحيها بكيفية متزامنة حجز 375 لتراً من الزّيوت النباتية و120 علبة ملح.

هذا، وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذا الأفعال الإجرامية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *