Ad Space
الرئيسية عدالة رئيس النيابة العامة يجري بالخرطوم مباحثات مع النائب العام السوداني

رئيس النيابة العامة يجري بالخرطوم مباحثات مع النائب العام السوداني

كتبه كتب في 17 يناير 2023 - 22:00

 

في إطار علاقات التعاون القضائي بين رئاسة النيابة العامة بالمملكة المغربية ونظيرتها بجمهورية السودان، اتفق كل من مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، و خليفة أحمد خليفة، النائب العام المكلف بالسودان، صباح أمس الاثنين 16 يناير 2023 بمقر النيابة العامة بالخرطوم، على إنجاز برنامج للتعاون القضائي بين النيابتين برسم سنة 2023.
وينص برنامج التعاون بين رئاسة النيابة العامة بين البلدين، على مكافحة الجريمة والإتجاز بالبشر، والهجرة غير الشرعية، وتبادل المحكومين بين البلدين.
وفي تصريح لوسائل عقب هذا اللقاء، قال خليفة أحمد خليفة، النائب العام المكلف بالسودان أن زيارة مولاي الحسن الداكي للخرطوم تأتي في إطار التعاون الثنائي بين الدولتين بالإضافه الي  تفعيل اتفاق سابق تم توقيعه من قبل.
وأشار النائب العام السوداني إلى أن هناك الكثير من الأعمال المتبادلة بين البلدين تتمثل في التدريب وتأهيل الأطر وغيرها من مجالات التعاون.
من جانبه أشاد مولاي الحسن الداكي بعلاقات التعاون بين البلدين مؤكدا العمل على تفعيل الاتفاق المبرم بين البلدين سابقا والذي يقود إلى تعزيز التعاون القانوني بينهما.
كما أكد على أهمية العمل  سويا في مجالات التعاون العدلي والقانوني تكريسا لمبدأ المساواة أمام القانون، مضيفا أن هذه الزيارة شكلت مناسبة للاطلاع على التقدم الذي أحرزته السودان في هذا المجال.
وفي إطار الزيارة التي يقوم بها رئيس النيابة العامة للسودان، زار مولاي الحسن الداكي،  رئيس مجلس القضاء مولانا عبد العزيز فتح الرحمن، بمباني رئاسة السلطة القضائية.
وخلال هذه الزيارة تبادل الطرفان، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال القضاء، خاصة جانب التدريب وتبادل الخبرات بين أجهزة القضاء في البلدين.
وبهذه المناسبة قدم  الداكي لمحة عن مهام واختصاصات النيابة العامة والدور الذي يقع على عاتقها في تطبيق القانون وخاصة مجال التحري والبحث الجنائي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.