الرئيسية سياسة فريق حزب الحمامة يشجب تصريحات حفيد مانديلا وعدوانية الجزائر

فريق حزب الحمامة يشجب تصريحات حفيد مانديلا وعدوانية الجزائر

كتبه كتب في 17 يناير 2023 - 11:40

شجب فريق حزب التجمع الوطني للأحرار بقوة تصريحات حفيد مانديلا , ويدين تصرفات الجزائر العدوانية ,واستغلال مناسبة رياضية لزرع الكراهية والحقد بين شباب شمال افرقيا .
وأدان رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار السيد محمد غياث( ما صدر من تعبيرات ساقطة غير مسؤولة ومغلوطة على لسان حفيد الزعيم الإفريقي نالسون مانديلا, خلال افتتاح منافسات{ الشان} للاعبين دون 23 سنة في الجزائر الجمعة الماضية. واعتبره عمل مرفوض أخلاقيا وسياسيا ورياضيا, ولا يتوافق مع المنافسات الرياضية القارية ,وخروج مفضوح عن أعراف و أهداف التظاهرات الكروية, التي تسعى إلى زرع قيم التعارف, والتعاون, والتكامل,التنافس الشريف لتطوير الثقافة الرياضية في القارة السمراء التي تعتبر احد الأهداف الاستراتيجة التي من اجلها تم إنشاء مثل هذه الملتقيات,
وشجب غياث في تصريحات صحفية تصرفات هذا الشخص المتهور المدعو زويلي فيليلي, (المتابع في أكثر من ملف أخلاقي وفساد مالي في عدد من الدول الإفريقية) , بكونها تناقض تماما , سلوك الزعيم مانديلا الذي كان يكُن تقديرا كبيرا للمغرب ملكا وشعبا ,وعرفانا واعترفا بالجميل, لما قدمته المملكة المغربية من دعم مادي وسياسي في القارة وفي جميع المحافل الدولية, من اجل إعتاق دولة جنوب إفريقيا, وتحريرها من حكم الابرتايد. حيث دأب مانديلا على زيارات المغرب منذ عام 1962 , وكان المغرب ضمن الدول الأولى التي زارها مانديلا بعد استقلال بلاده مطلع تسعينات القرن الماضي, وجدد هذا الشكر والعرفان لجلالة الملك محمد السادس.
مسؤولية الجزائر
وقال غياث( بقدر إدانة هذا السلوك العدواني المدان في جميع المحافل الإقليمية والقارية والدولية, للدعوة إلى الكراهية والإرهاب ,,نُحمل الجزائر المسؤولية الكاملة لهذا الخروج عن الأعراف المؤطرة للمنافسات الكروية التي ترعاها الفيفا والكاف في كل التظاهرات الدولية. .إن كل المتابعين لاحظوا الجو المشحون بالحقد والكراهية والعنف, الذي رافق انطلاق مباريات الشان ..
واعتبر الفريق الشعارات المعادية للشعب المغربي التي رفعت في المدرجات بإيعاز مفضوح ورخيص من المنظمين, خير دليل على هذا الخرق السافر لتسخير الرياضة لأغراض غير التي اقميت من اجلها, والسعي إلى زرع الفتن والحقد والكراهية من شباب أشقاء في شمال إفريقيا, لتصفية حسابات سياسية لا احد يعرف دوافعها الحقيقية. عوض تشجيع قيم التعارف والتضامن والتآخي. ولعل حرمان الفريق الوطني المغربي من المشاركة في الشان , وعدم الترخيص لطائرة الخطوط الملكية المغربية نقل الفريق والطاقم الفني والطبي والإداري دليل مفضوح على هذه النوايا الدنيئة والخبيثة التي تتعارض كليا مع القيم التي تدعو إليها قوانين الفيدرالية الدولية لكرة القدم.
بانتظار قرارات الفيفا؟
وحول ما هو منتظر من قرارات الفيفا والكاف بخصوص هذا الانزلاق الخطير عن أهداف كرة القدم. جدد غياث ثقته في عمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ,ورئيسها فوزي لقجع, وتدخلها في الوقت المناسب لدى الكون فدرالية الإفريقية لكرة القدم التي كانت شاهدة على حرمان الفريق الوطني المغربي من المشاركة ومن دخول التراب الجزائري على متن الناقل الوطني للفريق.
وثمن غياث موقف الكاف من تصريحات حفيد مانديلا واعلانه فتح تحقيق فيما وقع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *