الرئيسية الرياضة صدى تاونات تكرم الحارس المغربي المتألق “بونو” المتحدر من الإقليم

صدى تاونات تكرم الحارس المغربي المتألق “بونو” المتحدر من الإقليم

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2022 - 10:00

بحضور عدة شخصيات وفعاليات وطنية ومحلية وبحضور العشرات من الأطفال برفقة أمهاتهم الذين حجوا إلى المركز الإقليمي للتكوين المستمر بتاونات رافعين رايات وشعارات تهتف بالبطل ياسين بونو وبالمنتخب الوطني   تتوسطهم الفنانة والممثلة إبنة تاونات نجاة الوافي؛ كان ضمن المكرمين بمدينة تاونات من طرف جريدة “صدى تاونات” حارس المنتخب الوطني إبن تاونات ياسين بونو يوم 24 دجنبر 2022 بتاونات نظير ما قدمه في المباريات التي شارك فيها في مونديال قطر. وحسب ما أفاد به الإعلامي الأستاذ إدريس الوالي  فقد كان مقررا أن يحضر الحارس بونو إلى تاونات رفقة والده المهندس إمحمد بونو إلا أنهما قدما معا اعتذارهما لأن بونو كان في وضعية صحية منهكة بسبب المباريات المتتالية التي لعبها مع المنتخب بمونديال قطر وتزاحم وقت عودته لناديه في اسبانيا في نفس اليوم أي السبت.

وقد قدم والد بونو شكره وعرفانه لإدارة جريدة “صدى تاونات” ولساكنة إقليم تاونات على المبادرة الطيبة واعدا إياها بمجيئ إبنه ياسين مرة أخرى ان شاء الله خلال السنة المقبلة .

وقد تسلم ذرع التكريم الخاص بالبطل المتألق بونو الوزير الأسبق وسفير المملكة المغربية  بالجمهورية التونسية سابقا  ابن تاونات البروفيسور نجيب الزروالي وارثي على أن يسلمها لأبويه المتواجدين بالدارالبيضاء .

وقد نوه في بداية اللقاء مدير جريدة “صدى تاونات” الأستاذ إدريس الوالي في كلمته الإفتتاحية في حفل ذكرى الجريدة ( 28 سنة ) من تأسيسها بجهود هذا الحارس الذي رفع رأس التاوناتيين عاليا والمغاربة  والعرب والأفارقة ومحبي الكرة في العالم بصفة عامة مع  لاعبي المنتخب في كل أرجاء المعمور .
وقد أشادت الشخصيات الحاضرة بالجهود التي بذلها المنتخب الوطني والإنجاز غير المسبوق الذي حققه المنتخب المغربي مجددين تهانيهم للمنتخب الوطني بإنجازهم التاريخي الذي أسعد الملايين ، كما عبروا عن سعادتهم أن واحدا من أبناء المنطقة يتواجد من بين من أسعدوا المغاربة ملكا وشعبا والعرب والأفارقة وهو حامي عرين الفريق المغربي البطل الكبير والرائع ياسين بونو .
وتجدر الإشارة أن ياسين بونو، هو حارس كرة قدم مغربي محترف ؛ينحدر أبوه مهندس دولة والأستاذ الجامعي سابقا في المدرسة الحسنية للأشغال العمومية من دوار البوانا بجماعة تمضيت بإقليم تاونات، بدأ بونو مسيرته في مدرسة نادي الوداد الرياضي البيضاوي المغربي، وتدرّج في كل الفئات العمرية للنادي، حتى وصل إلى الفريق الأول الذي فاز معه ببطولة الدوري المحلي موسم 2010/2009، كما بلغ معه نهائي عصبة الأبطال الأفريقية عام 2011.

كريم باجو/ صدى تاونات

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *