الرئيسية جهات اشتوكة أيت باها: عامل الإقليم يتفقد مشاريع اجتماعية ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

اشتوكة أيت باها: عامل الإقليم يتفقد مشاريع اجتماعية ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2022 - 21:36

مصطفى وغزيف

قام عامل إقليم اشتوكة ايت باها، جمال خلوق، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية لمشاريع ذات طبيعة اجتماعية، تهم تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للساكنة، والعناية بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وهكذا، وبجماعة بيوكرى وقف عامل الإقليم الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الجماعي والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة وممثلي السلطات المحلية، وقف على تقدم أشغال بناء مركز صحي حضري من المستوى الأول، وهو مشروع أنجز على مساحة 525 متر مربع، منها 282 متر مربع مغطاة.
ويتكون هذا المشروع المنحز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة بين الجماعة الترابية لبيوكرى، من عدد من القاعات الخاصة بالاستشارة الطبية، وأخرى للعلاجات الأساسية، بالإضافة إلى مستودع للصيدلة وآخر للنفايات الطبية ومرافق صحية وقاعة للاستقبال وغيرها.


وسيساهم هذا المشروع في تعزيز العرض الصحي بحاضرة الإقليم، وتخفيف الضغط على الشبكة الصحية الحالية من خلال تقريب العلاجات الأساسية لفائدة ساكنة حي التوامة والأحياء المجاورة.
إلى ذلك قام السيد العامل الذي كان مرفوقا برئيس مجلس الجماعة الترابية لانشادن وممثلي السلطات المحلية بزيارة مشروع بناء وتجهيز مركز تربوي تأهيلي للأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة انشادن، وهو مشروع تم إنجازه كذلك ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وتم إحداث هذا المشروع الاجتماعي على مساحة إجمالية قدرها 1500 متر مربع منها 850 متر مربع مغطاة، ويشمل عددا من المرافق المتخصصة في تقديم خدمات نوعية لفائدة هذه الشريحة الاجتماعية الهشة، وقاعات طبية وأخرى مخصصة لتمكين المستفيدين من تعلم مهارات حرفية، بالإضافة إلى مرافق صحية وخدماتية. وهو مشروع يراهن عليه بشكل كبير للعناية بأوضاع الفئات الهشة بالإقليم، خصوصا ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز شبكة المراكز الخاصة بهذه الشريحة الاجتماعية بمختلف جماعات الإقليم وتخفيف الضغط على مركز ذوي الاحتياجات الخاصة ببلفاع وتمكينه من استيعاب الطلبات المتزايدة على خدماته من أجل تعميم العناية بالأوضاع الصحية والتربوية لهذه الفئة، والمساهمة في إدماجها في المحيط الاجتماعي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *