الرئيسية أخبار الجمعيات قافلة إنسانية تدخل الفرحة لقلوب صغار مرتفعات إمغران بورزازات

قافلة إنسانية تدخل الفرحة لقلوب صغار مرتفعات إمغران بورزازات

كتبه كتب في 23 ديسمبر 2022 - 15:24
نظم مجلس شباب ورزازات ومؤسسة بصريات النخيل بورزازات بِشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لورزازات وبِتَنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الصّحة والحماية الإجتماعية بورزازات ،القافلة الإنسانية والإجتماعية كانت بمرتفعات إمغران بإقليم ورزازات بالضّبط قرية تغزّرين.
واستفاد تلاميذ مدرسة تغزرين من إجراء فحص طبي لحدة البصر شملت 110تلميذا ،إضافة إلى 20 تلميذا بقرية تمسليت و 13تلميذا وتلميذة بقرية كنطولة، إضافة إلى تلاميذ وتلميذات من قرى قريبة لمرتفعات إمغران ، بالإضافة إلى حالات لبعض ساكنة القرية، ليصل عدد المستفيدين إلى أزيد من 165 مستفيد ومستفيدة.
خلال هذه المرحلة قام الفريق الطبي لمؤسسات بصريات النّخيل بِجَرد كافة التلاميذ المعنيين بضرورة ارتداء نظارات طبية ستُقدّم لهم قريبا.

وقد تم تقديم عرض تحسيسي للمتعلمات والمتعلمين حول أهمية حماية حاسة البصر وكافة النصائح للحفاظ على حدة البصر. واستفاد الأطفال من ورشة للرسم والأعمال اليدوية ، فيما استفاد تلاميذ مدرسة تغزّرين من ورشة الحلاقة استفاد منها جميع تلاميذ، بالإضافة إلى تقديم فقرات تنشيطية داخل المدرسة من تقديم البهلوان والماسكوت.

كما عرفت القافلة تنظيم ورشة الألعاب الخارجية، ورشة القراءة والتعبير الشفهي، وتم عرض شريط وثائقي حول أهمية الأنشطة البيئية، إضافة إلى تنظيم دوري كرة القدم وتتويج الفائزين بميدليات وكؤوس لفائدة براعم قرية تغزّرين.

سوس بلوس
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *