الرئيسية مجتمع البحر يلفظ جثة بحار شاب ضواحي الصويرة

البحر يلفظ جثة بحار شاب ضواحي الصويرة

كتبه كتب في 14 ديسمبر 2022 - 16:07

لفظت مياه الأطلسي على مستوى شواطئ جماعة قرمود شمال الصويرة  جثة أحد البحارة ضحايا قارب الصيد التقليدي “وداد” الغارقة قبل أيام بسواحل المنطقة. ليتقلص عدد المفقودين إلى جثة واحدة بعد  انتشال جثتين في الحادث، إحداهما تعود لربان القارب.

وأفادت مصادر محلية أن الجثة التي تم انتشالها اليوم، تعود للبحار المسمى قيد حياته ” بوجمعة.م”، قد تمت إحالتها على مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الصويرة ، حيث من المنتظر أن تخضع للتشريح الطبي، كما تنص على ذلك مسطرة الإنتشال من البحر، بأوامر من النيابة العامة المختصة قبل تسليمها لذوي الضحية .

ورجحت ذات المصادر أن تكون الثيارات القوية التي تعرفها السواحل المحلية، سببا في ظهور الجثة، والرمي بها إلى الشاطئ، فيما يتطلع الفاعلون المهنيون المحليون إلى أن تكشف ذات الثيارات والأمواج القوية التي تطبع سواحل الدائرة البحرية،  عن جثة الضحية الثالث المفقود في ذات الحادث المأساوي.

وكان القارب قد غرق وعلى متنه ثلاث بحارة ، بعد أن غامر طاقم الصيد  بالإنطلاق خلسة في رحلة صيد ، من أحد المرافئ العشوائية خارج قرية الصيد الصويرية ، خصوصا وأن انطلاق القارب تزامن مع المنع المفروض على المحروقات من طرف مصالح المندوبية. فيما يبقى على الأطقم البحرية في الصيد التقليدي إتخاذ العبرة من الحادث المآساوي، وعدم المغامرة بالإبحار في الظروف الصعبة، والمجازفة بتحدي قرارات ونشرات المنع التي تصدرها الجهات المختصة.

الصورة: من الأرشيف

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *