الرئيسية بيزنس هذه مخرجات ناشري الصحف بسوس في ثاني اجتماع للمكتب بعد التأسيس

هذه مخرجات ناشري الصحف بسوس في ثاني اجتماع للمكتب بعد التأسيس

كتبه كتب في 10 ديسمبر 2022 - 14:14

انعقد يوم الاثنين خامس دجنبر 2022، بمقر اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بأكادير، اجتماع مكتب الفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة، للوقوف على حصيلة المجهودات التي تم بذلها على المستوى التنظيمي الداخلي، والترافعي والتداول في مجموعة من المستجدات ذات الصلة بالمهنة.
وقد رحب المجتمعون، في بداية هذا اللقاء، بالتحاق ثلاث مؤسسات إعلامية جديدة بالفرع الجهوي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف، كإشارة قوية منها إلى تنامي منسوب الثقة في الفدرالية، بوصفها التعبير التنظيمي القوي، والعاكس لانشغالات، وطموحات، المهنيين في قطاع الإعلام.
وأكد المجتمعون على حتمية تجسير العلاقات بين المقاولات الإعلامية الجهوية، وتوحيد جهودها، من أجل تقوية المؤسسات التمثيلية للمهنيين، التي تأتي على رأسها الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وذلك في أفق تحقيق فعل ترافعي ناجع لفائدة المؤسسات الإعلامية.
وقد انصبت المداخلات المختلفة للمهنيين في هذا الاجتماع، حول موضوع الدعم العمومي للصحافة، حيث شددت على ضرورة استحضار المقاربة الجهوية في تنزيل أي مخطط وطني أو جهوي لدعم المقاولات الإعلامية، مع التوصية بعقد يوم دراسي في الموضوع من طرف الفرع. وفي هذا السياق، أشاد المجتمعون بالمساعي الحثيثة التي بذلها رئيس الفرع الجهوي للفدرالية، والتي توجت بمصادقة مجلس جهة سوس ماسة، على اتفاقية تقضي بتخصيص دعم للمقاولات الإعلامية الجهوية، وهي اتفاقية غير مسبوقة على المستويين الجهوي، والوطني.
وفي ختام هذا الاجتماع، اتفق أعضاء المكتب المسير للفرع الجهوي للفدرالية لناشري الصحف بجهة سوس ماسة، على تكليف لجنة المقاولة على إعداد مشروع كناش التحملات المتعلق بالدعم العمومي الجهوي والوطني لفائدة المقاولات الإعلامية بالجهة.
عن المكتب

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *