Ad Space
الرئيسية ثقافة وفن بعد غيابه لسنة…مهرجان “أنديفيلم” في نسخته 15

بعد غيابه لسنة…مهرجان “أنديفيلم” في نسخته 15

كتبه كتب في 25 نوفمبر 2022 - 12:18

في إطار أنشطتها الرامية إلى النهوض بسينما دامجة و نشر ثقافة متقبلة للاختلاف و بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة، تنظم جمعية أنديفيلم، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، الدورة الخامسة عشر لمهرجان أنديفيلم بالرباط من فاتح دجنبر إلى الرابع منه.

“ّالسينما كرافعة لتحقيق الاستقلال الذاتي”، تِلْك هي  لازمة هاته الدورة، بفضل التعاون مع “المشروع المندمج لتمكين المرأة” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، والذي ينفذ من طرف شريكنا التاريخي  أوفشي لانوستلرا فاميليا ضيف شرف هاته السنة.

يعود مهرجان أنديفيلم بعد سنة من الغياب (2020) وسنة أجريت بشكل نصف حضوري (2021)،  مُجدِّدا روابطه المباشرة بالجمهور متشاركا معه حضوريا في إطار حميمي  29 فيلما من 11 بلدا، وأنشطة موازية ستغني البرنامج: تكريمات، ومائدة مستديرة، وماستر كلاس، ومحترفات، ومناظرات.

وستعرف هاته الدورة، علاوة على ذلك عرض 8 أشرطة قصيرة من إنتاج أنديفيلم وبشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة ودعم مؤسسة دروسوس، في إطار مشروع “الشباب أمام وخلف الكاميرا من أجل مجتمع دامج”. في هذا الإطار، صرح الدكتور حسن بنخلافة مدير مهرجان أنديفيلم ” مهرجاننا ليس حدثا عابرا، ولكنه بالأحرى واجهة تبرز العمل الدؤوب المنجز ضمن الاستمرارية عبر مختلف الدورات”.

وتخوض جمعية أنديفيلم ورشا كبيرا للنهوض بالمهارات الناعمة وبالإبداع وإيقاظ الحس الفني لدى الشباب. مما يشكل رصيدا لا مناص منه من أجل الدفع بالتسامح والحس المدني والمواطنة، وهي قيم من شأنها تثمين ثقافة تتقبل بصدر رحب الإعاقة باعتبارها ثراء وتنوعا.

“سيعزز عمل مواكبة الشباب الذي  ننفذه مع شركائنا السابق ذكرهم وتنويعه، وذلك بفضل دعم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية والوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية، في إطار مشروعي: “السينما الوثائقية من أجل شباب مؤثر” و”مدرسة مفتوحة: من أجل الإدماج «. كما أفادت السيدة لمياء أوسبراهيم رئيسة مشروع بجمعية أنديفيلم.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.