الرئيسية جهات أخنوش:أكادير ملزمة بتوفير 2 مليار درهم لتتمة المشاريع الملكية

أخنوش:أكادير ملزمة بتوفير 2 مليار درهم لتتمة المشاريع الملكية

كتبه كتب في 12 نوفمبر 2022 - 15:00

قال عزيز أخنوش، رئيس مجلس جماعة أكادير، بأن المجلس ملزم بتوفير مبلغ 2 مليار درهم، لتتمة أشغال المشاريع الملكية، المبرمجة خلال السنتين المقبلتين 2023 و2024.

وأضاف أخنوش، خلال ترأسه يوم أمس الجمعة 11 نونبر، الجلسة الأولى لأشغال الدورة الاستثنائية للمجلس، والمخصصة لمناقشة  مشروع ميزانية 2023 ، بأن هذه المشاريع الملكية، تسري على الجميع، سواء المجلس السابق أو الحالي، أغلبية ومعارضة، ويتحمل فيها المجلس نسبة 30%، وستغير ملامح المدينة بالكامل نحو الأفضل، حتى أن بعض المشاريع المنجزة بنسب متقدمة، بدأت أهميتها تظهر للساكنة.

وأشاد أخنوش بشركة التنمية المحلية، التي تعمل حاليا، على إخراج المشاريع الملكية، بالرغم من غياب حصة الجماعة الحضرية لأكادير، خلال السنتين الماضيتين، بفعل تداعيات جائحة كورونا، والتي بلغت حوالي 600 مليون درهم، جاري الآن دفعها للشركة المكلفة بمشاريع التنمية الحضرية.

تجدر الإشارة إلى أن  مداخيل التسيير، بلغت إلى حدود 30 شتنبر 2022، أزيد من 422 مليون درهم، بالرغم من أن سنة 2021 تميزت بالاعفاء الضريبي، وتم التصويت على مجمل مداخيل الجزء الاول من ميزانية التسيير 2023  بالأغلبية، مع تسجيل امتناع ثلاثة أعضاء من المعارضة عن التصويت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.