الرئيسية سياسة قنصليات الدول بالصحراء تشارك المغاربة أفراحهم بذكرى المسيرة الخضراء

قنصليات الدول بالصحراء تشارك المغاربة أفراحهم بذكرى المسيرة الخضراء

كتبه كتب في 6 نوفمبر 2022 - 13:37

عرف حفل إطلاق سلسلة من المشاريع  التنموية الهامة بإقليم العيون  في إطار الاحتفال بالذكرى السابعة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة. حضورا وازنا لقناصلة لدول عربية وافريقية، التي حرصت على حضور هذا الحدث التاريخي الكبير ومشاركة المغاربة احتفالاتهم بالمسيرة الخضراء المظفرة التي قادها جلالة المغفور له الحسن الثاني في السادس من نونبر سنة 1975.

وفي سياق التدشينات المشاريع التنموية الهامة بالعيون، أشرف والي العيون عبد السلام بيكرات إلى جانب مولاي حمدي ولد الرشيد بالإضافة الى وفد رسمي الذي يضم منتخبين، وممثلي السلطة المحلية، العسكرية، الأمنية والقضائية الى جانب فعاليات المجتمع المدني، على إعطاء إنطلاقة أشغال بناء مقر الكتابة العامة للشؤون الجهوية بشارع السمارة ” محج محمد السادس ” بمدينة العيون.

كما  قام ذات الوفد الذي يضم تمثيليات ديبلوماسية وممثلي للساكنة، ورؤساء المصالح،على تدشين مركز الأرشيف بمدينة العيون وهو الأول من نوعه بجهات الصحراء الثلاث.

في ذات الإطار، اشرف ذات الوفد الوازن خلال اليوم الاول من الاحتفالات، على تدشين كل من مركز الارشيف بمدينة العيون، تدشين السوق الكبير للدواجن، تدشين بعض المرافق السياحية بحي الوفاق، إعطاء انطلاقة أشغال بناء مقر الكتابة العامة للشؤون الجهوية، كما عرفت الاحتفالات المخلدة لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، افتتاح المعرض الجهوي لمنتجات الصناعة التقليدية، إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مشروع مندمج بحي القدس، تدشين ساحة الشروق بحي السلام، ليختم الوفد برنامج تدشينات جماعة العيون ليوم السبت 5 نونبر 2022، باعطاء انطلاقة أشغال تهيئة المدخل الشمالي لمدينة العيون.

ومن المقرر ايضا، ان تحظى مدينة العيون بمجسم ضخم على شكل خيمة صحراوية تقليدية بالمدخل الشمالي لمدينة العيون في حلة جديدة تكتسي طابع تراث المنطقة، حيث دشن والي العيون والوفد المراف له هذا المشروع الذي يشرف على انجازه ولاية جهة العيون ومجلس جهة العيون وجماعة العيون في إطار التهيئة الحضرية الكبرى التي تشهدها العيون.

مشاريع متنوعة ومهمة تم تدشينها واعطاء اطلاقتها بمدينة العيون تماشيا والتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الهادفة إلى إيلاء عناية خاصة لهذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة، واحتفالا بالذكرى الــ 47 لإنطلاق المسيرة الخضراء السلمية.

     

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *