الرئيسية مجتمع الرشيدية :متقاعد يعتصم أمام مقر اللجنة الجهوية لمجلس حقوق الإنسان.

الرشيدية :متقاعد يعتصم أمام مقر اللجنة الجهوية لمجلس حقوق الإنسان.

كتبه كتب في 31 أكتوبر 2022 - 23:07

بوطيب الفيلالي
بالفعل، وبعد 35 سنى من العمل وجد المواطن لحسن أيت الفقيه نفسه بدون تقاعد اتجه بعدها للاستفسار لدا الصندوق المغربي للتقاعد ليجد أن وضعيته لم تسو من جهة المؤسسة المشغلة.فلم يجد أمامه سوى رفع صوته عاليا لمطالبة الجهة المسغلة بدفع المستحقات المتراكمة لصندوق التقاعد.
ذ لحسن أيت الفقيه
ذ.لحسن أيت الفقيه يواصل اعتصامه أمام اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرشيدية ويطالب المجلس الوطني لحقوق الإنسان بتسوية وضعيته لدا الصندوق المغربي للتقاعد.


ذ.لحسن أيت الفقيه نفد اعتصام أمام مقر اللجنة الجهوية لمجلس حقوق الإنسان للتعبير عن غضبه واستنكاره لوضعيته المحزنة التي لا يتحمل مسؤوليتها وتؤزم من وضعه اباجتماعي ووضع أسرته.هذا الاعتصام الذي كان مناسبة لتضامن فعاليات مدنية مختلفة عبرت عن دعم مطالبه . السيد أيت الفقيه يقول بأنه توصل برسالة من إدارة المجلس تعد بدفع مساهمة المشغل للصندوق المغربي للتقاعد، ويضيف كذلك بأن شرط الإدلاء بالوثائق والمستندات التي وضعتها إدارة المجلس هو شرط لا يمكن تحقيقه.
فإذا كانت مجالس حقوق الإنسان أحدثت لضمان الحقوق الأساسية والتمتع بها فمن المؤسف أن يكون أحد هذه المجالس سببا في ظهور ما يؤزم وضعية مواطن.فهل سيتم حل أزمة أيت الفقيه عاجلا خصوصا أمام هذا الغلاء المتصاعد الذي اكتوت به جيوب الميسورين فما بالك بمن حرم تقاعده؟

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *