Ad Space
الرئيسية تمازيغت تيزنيت تحيي أعياد رأس السنة الأمازغية

تيزنيت تحيي أعياد رأس السنة الأمازغية

كتبه كتب في 2 يناير 2013 - 00:15

تستعد مدينة تيزنيت لاحتضان نشاط فني وثقافي تنظمه جمعية “تايري ن واكال” (حب الأرض)٬ يوم 12 يناير المقبل٬ في إطار الاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2963.

وأفاد بلاغ للجمعية أن برنامج هذا النشاط الفني يتضمن ندوة فكرية بدار الثقافة بتيزنيت حول موضوع “رأس السنة الأمازيغية: الذاكرة و الإنسان” ينشط فقراتها نخبة من الأساتذة الباحثين والمهتمين بالثقافة الأمازيغية.

وتتواصل فقرات البرنامج بنفس المكان بتنظيم حفل خيري لتسليم دعم مالي لعشرة تلامذة أيتام من إقليم تيزنيت تشجيعا لهم على مواصلة مشوارهم الدراسي٬ على أن تشهد إحدى قاعات المدينة سهرة فنية تتخللها طقوس الاحتفال برأس السنة الأمازيغية بمشاركة ثلة من الفنانين مثل الرايس سعيد أوتاجاجت ومولاي علي شوهاد أرشاش وحمد الله رويشة وإيمان تيفور (الحسيمة) و عثمان أزوليض (طاطا) و أحواش تيفرخين ن تافراوت.

كما يتضمن هذا الحفل تكريم عدد من الفعاليات لما أسدته من خدمات خلال السنة المنصرمة٬ مثل أحمد عصيد (مفكر وباحث) و أمينة بن الشيخ (صحافية وفاعلة جمعوية) و الحسين الجهادي الباعمراني (باحث ومترجم) و يحيى حدقة (خبير دولي في مجال تحكيم كرة القدم) و موحا سواك (باحث وروائي) و عبد السلام خلفي (باحث).

سوس بلوس/ ومع

مشاركة