Ad Space
الرئيسية الصحة مدير مستشفى إنزكان : الدكتور بوتباوشت يقدم استقالته ويطالب وزير الصحة بفتح تحقيق

مدير مستشفى إنزكان : الدكتور بوتباوشت يقدم استقالته ويطالب وزير الصحة بفتح تحقيق

كتبه كتب في 1 يناير 2013 - 15:28

قدم مدير المستشفى الاقليمي لإنزكان محمد بوتباوشت استقالته من مهامه ردا على بلاغ أصدره المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة الصادر نهاية الأسبوع الماضي.

 وعزا المدير المستقيل ذلك إلى أن “هناك أياد خارجية وراء هذه المؤامرة تسعى لخدمة أجندة بعض المسؤولين على الصعيد الجهوي ومندوبية اكادير وكذا لوبيات بائعي اللوازم الطبية “.

 وَأضاف المتحدث أنه ” عقد أكثر من 160 اجتماع مع النقابات و اللجان ورؤساء الأقسام وبعض هيئات المجتمع المدني. هذه الأخيرة التي نعتبرها شريكا أساسيا ، و هو ما لم يرق البعض، لان بهذا التعاون مع المجتمع المدني تمكنا من وضع حد لمجموعة من الاختلالات التي كانت بعض المرافق بالمستشفى مرتعا لها “، داعيا في السياق نفسه ” وزارة الصحة إلى التدخل العاجل وإيقاف الاستهتار بمصالح المواطنين وعرقلة السير العادي للمستشفى مع فتح تحقيق في هذا الملف” حسب تعبيره.

 وسجل مدير المستشفى الذي ينتظر تأشيرة وزير الصحة على قرار استقالته أنه “قد تلقى المئات من الشكايات من المواطنين حول استدراجهم إلى شراء الأدوية والمستلزمات الطبية من بعض المحلات المجاورة للمستشفى، رغم أن هذه الأدوية تتوفر عليها صيدلية المستشفى ومن حق المواطن الاستفادة منها”

سعيدباها / سوس بلوس

مشاركة