Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات النقابة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة تعقد مؤتمرها

النقابة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة تعقد مؤتمرها

كتبه كتب في 21 أكتوبر 2022 - 12:55

عقدت النقابة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة مؤتمرها الثاني تحت شعار ” مستمرون في النضال من أجل الترخيص للسائق المهني مع وضع قانون منظم لقطاع سيارة الأجرة ــ تاكسي ــ”، برئاسة السيد محمد الزويتن نائب الأمين العام والسيد خالد أملوكي عضو المكتب الوطني للإتحاد،و ذلك يوم الثلاثاء المنصرم.

و يأتي هذا المؤتمر في إطار تجديد هياكل الإتحاد وفي إحترام تام لقوانين المنظمة، و الوقوف أمام التحديات التي تواجه السائق المهني و على رأسها ارتفاع أسعار المحروقات.

هذا، وأعن الإتحاد عن تنظيم وقفة إحتجاجية إنذارية يوم الأحد 23 أكتوبر 2022 أمام البرلمان على الساعة 11 صباحا للتنديد بصمت مكونات الحكومة والتملص من مسؤوليتها وعدم ممارسة أدوارها في حماية القدرة الشرائية للمواطنين ومنهم السائقين.

من جهة أخرى، شكل اللقاء فرصة لإثارة المستجدات التي يعرفها القطاع وخاصة صدور الدوريات الوزارية 336 و 444 والبطء في التنزيل السليم لهما وإعقابهما بالدورية الوزارية 750 التي شكل إصدارها من جانب واحد خرقا لمبدأ الحوار لإنتاج الحلول لمشاكل القطاع المتراكمة وعرفت إجحافا للسائقين المهنيين في بعض بنودها.

كما كانت المناسبة، فرصة لتكريم مجموعة من مناضلي النقابة الوطنية لقطاع سيارة الأجرة وعلى رأسهم السيد الكاتب الوطني للولايتين السابقتين على مجهوداتهم وتفانيهم في خدمة الصالح العام للسائقين المهنيين.

و شهد اللقاء انتخاب الكاتب الوطني ونائبيه وباقي أعضاء المكتب الوطني وفق القانون الأساسي والمقرر التنظيمي، وأسفرت النتائج على مايلي: محمد مشخشخ كاتبا وطنيا، محمد فضي نائبه الأول، ومحمد قساط نائبه الثاني، وباقي أعضاء المكتب وهم: حميد أغريس، محمد عياط، محمد الزروالي، سلام بنعمر، حسن ميسين، عبد الهادي تلماضي، علي البوسوري، كريم الدويراني، عبد الكريم اعليلو، يونس سناح، عبد الصمد بن الشريف، محمد عاطف، أحمد المتوكل، حفيظ أيت عبد المومن، رشيد بوعجاج.

وفي ختام المؤتمر، أكدت النقابة الوطنية للقطاع عزمها على مواصلة الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والإقتصادية للسائقين المهنيين بمعية باقي شركائها في القطاع، ودعت منخرطيها ومناضليها إلى الإنخراط والمشاركة المكثفة في المحطة النضالية التي أعلنها الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب والمتمثلة في الوقفة الإحتجاجية الإنذارية ليوم الأحد 23 أكتوبر 2022 على الساعة 11 صباحا للدفاع على الحقوق المشروعة وصون كرامة السائق المهني وتحقيق العدالة الإجتماعية

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.