الرئيسية جهات بالصور..يوم اعلامي حول برنامج رقمنة قطاع التجارة بسوس

بالصور..يوم اعلامي حول برنامج رقمنة قطاع التجارة بسوس

كتبه كتب في 19 أكتوبر 2022 - 00:32

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بن غرير، يوما إعلاميا حول برنامج رقمنة قطاع التجارة “Moroccan Retail Tech Builder» وذلك يوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 بمقر الغرفة.

وتندرج هذه المبادرة الوطنية في إطار مخطط إنعاش التجارة الذي يجعل من الرقمنة أحد الرافعات الكبرى لتحسين القدرة التنافسية للقطاع. وهذا البرنامج، الذي يروم تسريع عملية التحول الرقمي وتعميم الخدمات الرقمية وتجويد قطاع التجارة، يعكس جانبا من المبادرات السياسية والإصلاحات الاقتصادية والمؤسساتية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء تضمن مائدة مستديرة و لقاء تواصلي مع أصحاب المقاولات و حاملي المشاريع.

ويهدف هذا اليوم الاعلامي الي التعريف بهذا البرنامج الذي يعتبر أول حاضنة للمقاولات الناشئة بالمغرب وإفريقيا خاصة برقمنة التجارة، ودعم المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا الرقمية للتجارة، كخطوة أولى، عن طريق برنامج المواكبة والمساعدة والتحويل.

كما شكل هذا اليوم الإعلامي فرصة لتقديم عرض حول كيفية الانخراط في ابداء الترشيح عبر ملئ الاستمارة الرقمية على العنوان التالي: https://www.the-nextseed.com/fr/challenges www.mrtb.ma
والحاضنة MRTB تقترح أربعة برامج: تبلور الفكرة” Think “، والاحتضان” Start “، والإحداث” Create” و” Scale “. وسيتم إيواء المستفيدين من هذه البرامج على مستوى مركز الابتكار ورياد الأعمال الإفريقي Startgate الذي سهرت على إنشائه جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والذي أصبح يُدير تشكيلة واسعة من برامج الاحتضان والإحداث والتسريع.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *