Ad Space
الرئيسية سوس بلوس TV بالصور والفيديو:جماعة أكادير تتدارس ملف “منح الجمعيات الرياضية”

بالصور والفيديو:جماعة أكادير تتدارس ملف “منح الجمعيات الرياضية”

كتبه كتب في 22 سبتمبر 2022 - 22:43

عقدت لجنة الرياضة والثقافة بالجماعة الترابية لأكادير الأسبوع المنصرم، اجتماعا أوليا، خصص لمدارسة ملفات الجمعيات الرياضية المترشحة للحصول على منحة من المجلس الجماعي، سواء منها الجمعيات المنضوية تحت لواء عصبة سوس أو الجامعة الملكية.

وصلة بذلك فقد انكب أعضاء اللجنة على فحص الملفات القانونية للجمعيات، والنظر في مدى احترامها للشروط القانونية والإدارية المنصوص عليها في دفتر التحملات الذي سبق للمجلس أن صادق عليه في دورة ماي 2022.

وينص دفتر التحملات على مجموعة من المقتضيات التي يجب أن تتوفر عليها الجمعية، وعلى مدى قدرتها على الوفاء بالالتزامات التي تقترحها ضمن برنامج التنشيط السنوي الخاص بها.

هذا وقد تلقت اللجنة ما مجموعه 85 ملفا، حرصت على دراستها بجميع جوانبها القانونية والإدارية، وكذا على مستوى فقرات البرنامج التنشيطي ومدى ملاءمته لدفتر التحملات المصادق عليه.

وتروم هذه الخطوة إلى ترشيد المنح الموجهة للجمعيات بوجه عام والعمل على الرفع من نجاعة تدخلات جمعيات المجتمع المدني من أجل ضمان خدمة عالية الجودة لساكنة المدينة، واستغلال أمثل للمرفق العمومي.

وصلة بذلك شدد أعضاء اللجنة على أن اعتماد دفتر تحملات كأساس يتم الانتقاء بناء عليه، سيساهم لا محالة في تأهيل الجمعيات، والرفع من مستوى أدائها وسيكون بالتالي حافزا لتطوير عمل الجمعيات العامة في القطب الرياضي وغيره من الأقطاب الأخرى.ية

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.