الرئيسية بيزنس المغرب يحتل الرتبة الثانية كأكثر البلدان الإفريقية في رواج العملات المشفرة

المغرب يحتل الرتبة الثانية كأكثر البلدان الإفريقية في رواج العملات المشفرة

كتبه كتب في 22 سبتمبر 2022 - 20:44

احتل المغرب المرتبة الثانية في تبني شريحة واسعة من مواطنيه لتداول واستخدام وامتلاك العملات الرقمية بمختلف أصنافها، حسبما كشفه مؤشر ” Global Crypto Adoption Index” العالمي المتخصص في رصد مدى انتشار العملات الرقمية وفق دراسته لسنة 2022.

ويعرف سوق العملات الرقمية في المغرب انتعاشا مرتفعا، ويأتي المغاربة في المرتبة الثانية كأكثر متداولي العملات الرقمية المشفرة بعد النيجيريين الذين يحتلون المرتبة الأولى على صعيد القارة السمراء، حسب ذات المؤشر.

وعلى الصعيد الدولي، يحتل المغرب المرتبة الرابعة عشرة، في حين أن المرتبة الأولى لسنة 2022 تحتلها فييتنام، متبوعة بالفليبين في المرتبة الثانية، وأوكرانيا في المرتبة الثالثة، والهند رابعا، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الخامسة.

ويشير هذا المؤشر إلى أن سوق العملات الرقمية في المملكة المغربية لم يعرف أي تراجع، بل عرف انتعاشا بالرغم من حظر تداول وامتلاك هذه العملات من طرف سلطات البلاد، وفق بيان لبنك المغرب الذي اعتبر أن “التعامل بالنقود الافتراضية يشكل خطرا على المتعاملين بها، لكونها نقودا افتراضية لا تتبناها الجهات الرسمية، ويبقى دائما أصحابها الأصليون مجهولي الهوية”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *