الرئيسية الرياضة أكادير : نقابات تطالب بافتحاص مالية الجامعة الملكية للرياضة المدرسية

أكادير : نقابات تطالب بافتحاص مالية الجامعة الملكية للرياضة المدرسية

كتبه كتب في 31 ديسمبر 2012 - 10:26

طالبت النقابات التعليمية الأربع الجامعة الوطنية للتعليم (ا. م. ش.) الجامعة الحرة للتعليم (ا. ع. ش. م.) الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا. و. ش. م.) والنقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش.) بضرورة إجراء افتحاص ماليّ وإداري لمالية نيابة أكادير -اداوتنان، وكذا افتحاص مالية فرع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية في أكادير -إداوتنان.

وفي السياق ذاته، قررت النقابات التعليمية المذكورة تحويل المحطات النضالية المقررة أيام 19 و20 و21 دجنبر 2012 إلى أشكال نضالية جديدة حتى تتحقق مطالبها في تصحيح الوضع التعليمي في نيابة أكادير اداوتنان، والذي وصفته بالمتردّي، حيث ستنظم وقفات احتجاجية في المؤسسات التعليمية في الحصة الصباحية بداية من الساعة الـ11 إلى الـ12 زوالا. وفي الحصة الزوالية من الساعة الرابعة إلى الخامسة أيام 19 و20 و21 دجنبر 2012، وكذا اعتصام المكاتب النقابية في مقر النيابة الإقليمية من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة الرابعة بعد الزوال، يومي 20 و21 دجنبر 2012، وتحويل مكان الوقفة الاحتجاجية المقررة ليوم 20 دجنبر 2012 من أمام مقر الوزارة في الرباط إلى أمام مقر المجلس الإداري للأكاديمية في مدينة تزنيت، الذي سيشرف على أشغاله الوزير الوصي على القطاع، يوم الأربعاء 19 دجنبر 2012 على الساعة الثالثة بعد الزوال. كما اتهمت النقابات الأربع النائب الإقليمي بالترامي على الملك العمومي (سكن وظيفي) عبارة عن فيلا في ثانوية يوسف بن تاشفين، في الحي السويسري في قلب أكادير، الحاملة للرقم المخزني 1/388، مساحتها 850 مترا مربعا، ومحاولة تحويل اعتمادات تناهز 180 مليون سنتيم مخصصة لإصلاحات في الثانوية التأهيلية نحو الفيلا المذكورة.
كما استنكر بلاغ يحمل توقيع النقابات الأربع تمتيع زوجة موظف في مقر نيابة أكادير -إداوتنان بحصص مخففة في مادة الرياضيات وتمكين زوجة أستاذ من التدريس على حساب أستاذة أخرى خارج معايير المذكرة الوزارية 97 بمراسلة تحمل الرقم 12/127، وكذا عدم صرف مستحقات الأساتذة المتعلقة بامتحانات الباكلوريا والامتحانات الاشهادية الأخرى، بينما يمتع أشخاص آخرون بإكراميات مالية سخية من المال العـامّ.

محفوظ آيت صالح
مشاركة