Ad Space
الرئيسية ثقافة وفن “تامونْت إدّْرن”.. أوسايح يجمع المسيح واليهود والمسلم في عمل فني

“تامونْت إدّْرن”.. أوسايح يجمع المسيح واليهود والمسلم في عمل فني

كتبه كتب في 19 سبتمبر 2022 - 18:33

 

 

انتهى المخرج الأمازيغي عبد العزيز اوالسايح من تصوير فيلم قصير جديد تحت عنوان “تامونت إدرن” والذي يتناول فيه موضوع التعايش الديانات السماوية الثلاث اليهودية والمسيحية والاسلامية.

والفيلم يدعو حسب اوالسايح إلى الاتحاد والتعايش بين المغاربة كيفما كانت عقيدتهم والتي جسدها في تجربة ثلاثة أشخاص مغاربة من هذه الديانات قادتهم الظروف الى مشاركة رحلة في سيارة جنوب المغرب.

واعتبر المخرج الامازيغي أن اجتماع ثلاثة اشخاص ينتمون لديانات مختلفة في سيارة واحدة وكل منهم يحاول دعوة الاخرين إلى عقيدته، -اعتبرها- من أصعب و اسوأ التجارب.

وأضاف اوسايح ان هؤلاء الثلاثة سيحققون المستحيل ويجتازون الرحلة وأن الافكار المسبقة ستكون سببا في دخول هؤلاء في مشاحنات وجدال سينتهي بهم الى الوقوع في مشكل أكبر لن يخرجوا منه إلا بتعاونهم ليدرك كلُّ من هؤلاء في الأخير بأن التعايش والمحبة والسلام هما الوضع الطبيعي الذي يجب ان يسود بين الجميع وان محبة الله للإنسان أعمق من كل شيء وان الخلاف والصراع ليس من الله.

وكان من تشخيص الفيلم القصي كل من الفنان الأمازيغي الحسين برداوز، والفنان القدير عبد اللطيف عاطيف،والفنانة خديجة امزيان،وإبراهيم حامتة، ثم محمد جامو، ومن تصوير عبد الله المقدم، ثم سيناريو وحوار صالح بيموحن فكرة محمد امخاو

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.