الرئيسية تربويات عزل أستاذة جامعية رقصت في فيديوهات فايسبوكية

عزل أستاذة جامعية رقصت في فيديوهات فايسبوكية

كتبه كتب في 13 سبتمبر 2022 - 08:52

قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر، الاثنين، بالحكم النهائي، برفض طعن مقدم من أستاذة جامعية على عزلها من وظيفتها، مع استحقاقها للمعاش أو المكافأة.

وتقدمت الدكتورة منى برنس، المدرسة بقسم اللغة الإنكليزية بكلية التربية بجامعة السويس، بطعن في الحكم الصادر في حقها على خلفية قضية نشرها، على وسائل التواصل الاجتماعي، فيديوهات ترقص فيها.

وأكدت المحكمة “ثبوت المخالفتين المنسوبتين لها في حقها ثبوتاً يقينيا، لافتة إلى أن أولى المخالفات تمثلت في نشرها عدة فيديوهات ترقص فيها على صفحتها بوسائل التواصل الاجتماعى فيسبوك، مع إصرارها على تكرار نشر مقاطع جديدة، بما يحط من هيبة أستاذ الجامعة ومن رسالته ومسئوليته عن نشر القيم والارتقاء”.

واعتبرت المحكمة أنه “لا يجوز لأستاذة الجامعة أن تتخذ من الرقص شعاراً تدعو به الناس، بما ينال من هيبتها أمام طلابها، ويجرح شعور طالباتها، ويمس كبرياء زميلاتها رفيقات دروب العلم”.

و توبعت “برنس”، بحسب المحكمة، أيضا بتهمة الخروج على التوصيف العلمي للمقررات الدراسية، ونشر أفكار هدامة  تخالف العقائد السماوية والنظام العام، لما ألقته على الطلاب بأقوالها في المحاضرات بالطعن فى ثوابت الدين.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.