الرئيسية الرياضة عاجل.. نهضة بركان بطلا لكأس السوبر الافريقي

عاجل.. نهضة بركان بطلا لكأس السوبر الافريقي

كتبه كتب في 10 سبتمبر 2022 - 21:01

واصل نهضة بركان إعادة كتابة التاريخ بفوز بكأس السوبر الإفريقية للمرة الأولى عقب فوزه على بطل إفريقيا، الوداد الرياضي، مساء السبت، بنتيجة (2-0) في المباراة التي جمعتهما على أرضية المركب الأميري مولاي عبدالله بالرباط.

وبعدما خسر الكأس في نسخة 2021 أمام الأهلي المصري (2-0)، تمكن نهضة من الثأر لنفسه وظفر بالكأس القارية للمرة الأولى في تاريخه، حارما الوداد من إضافة الكأس الثانية إلى خزينة ألقابه.

وبفوزه بالكأس الممتازة، كرّس الفريق البرتقالي تفوقه على بطل المغرب وإفريقيا بعدما كان قدر حرمه في يوليوز الماضي من تحقيق ثلاثية تاريخية بفوزه بلقب كأس العرش على حسابه، ليكتفي الوداد بلقبي البطولة الاحترافية ودوري الأبطال، فيما فاز نهضة بركان بلقبي كأس الكونفدرالية وكأس العرش.

ويعد تتويج “فارس مدينة البرتقال” الخامس في تاريخ كرة القدم المغربية، إذ كان الرجاء الرياضي أول فريق وطني يتوج باللقب سنة 2000، وبعد غياب امتد 12 عاما أنهى المغرب  الفاسي العقدة وتوج بالكأس سنة 2021، قبل أن يعود الوداد لإضافة اللقب الثالث للمغرب سنة 2018 والرجاء الرابع في السنة الموالية (2019).

وغلب الحذر على أداء الفريقين مع صافرة البداية، واستمرت فترة جس النبض حتى الدقيقة الـ23 عندما هدد نهضة بركان مرمى الوداد بعد كرة عرضية من ياسين البحيري حولها الشرقي البحري برأسه قوية نحو المرمى أبعدها رضا التكناوتي عن مرماه بأطراف أصابعه.

وكسر نهضة بركان رتابة المواجهة في الدقيقة الـ32 بهدف الشرقي البحري برأسية قوية (1-0) استقرت في الشباك الودادية.

وانتظر الوداد، المدعوم بأكثر من 25 ألف مناصر، الدقيقة الـ37 لتهديد مرمى البرتقالي بتسديدة قريبة من يحيى جبران، المنسل من الرقابة الدفاعية، لكن تألق الحارس حمزة الحمياني حرم الأحمر من هدف التعادل وأنقذ النهضة البركانية من هدف محقق.

وعاد الوداد للتهديد مجددا في الدقيقة الـ44 إثر تسديدة صاروخية ليحيى عطية الله أبعدها الحمياني بصعوبة عن مرماه، ليحتكر الكرة في ما تبقى من دقائق دون بلوغ مرمى المنافس، لنهي الحكم الجزائري، مصطفى غربال، النصف الأول من المواجهة برتقاليا بهدف دون رد (1-0).

وشهدت بداية الجولة الثانية مدا هجوميا وداديا وسيطرة شبه كلية على الكرة، أمام اكتفاء نهضة بركان بإغلاق جميع المنافذ المؤدية إلى مرمى الحمياني.

وعكس مجريات اللعب، هدد الفريق البرتقالي مرمى الوداد برأسية البحري في الدقيقة 67، ورد الوداد دقيقة بعد ذلك بتسديدة قوية لأيمن الحسوني تألق في صدها الحارس البركاني.

وأعلن حكم المباراة ضربة جزاء لنهضة بركان انبرى لها الودادي السابق، سفيان المودن، بنجاح ليضاعف متاعب الأحمر في العودة في نتيجة المباراة (2-0).

ومنح غربال ضربة جزاء ثانية في المباراة، لكن هذه المرة لصالح الوداد إثر عرقلة البديل لمحمد أوناجم داخل منطقة الجزاء، بيد أن تقنية الفيديو “الفار” تدخلت وألغت فرصة الوداد لتذليل الفارق.

وواصل الوداد بحثه عن العودة في نتيجة اللقاء، ما ترك مساحات للاعبي البرتقالي لاعتماد الهجمات المرتدة، ليفله في الدقيقة الـ86 من اصطياد ضربة جزاء، لكن حكم المباراة ألغاها بعدما عاد إلى تقنية الفيديو.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.