الرئيسية الرياضة “أشبال الأطلس” ينهزمون أمام الجزائر في ليلة التتويج بلقب “كأس العرب”

“أشبال الأطلس” ينهزمون أمام الجزائر في ليلة التتويج بلقب “كأس العرب”

كتبه كتب في 9 سبتمبر 2022 - 12:06

انتهت المباراة النهائية لكأس العرب في كرة القدم لفئة أقل من 17 سنة، مساء اليوم الخميس، بين المنتخبين المغربي والجزائري، بإعلان “الخُضر” أبطالا لهذه النسخة التي أسدل عليها الستار في الجزائر.

ورغم الندية التي وسمت الجولة الأولى من المواجهة الرياضية، وبناء المنتخب المغربي حملات هجومية منظمة أكثر من الخصم، إلا أن الشوط انتهى بالتعادل السلبي على مستوى النتيجة التهديفية.

بحلول الدقيقة 6 من عمر الجولة الثانية، وأمام حضور جماهيري غفير يدعم المنتخب الجزائري من المدرجات، تمكن المنتخب المغربي من تسجيل هدف انطلاقا من تمريرة عرضية تم تحويلها بنجاح إلى وسط الشباك، لتصير الحصة 1-0 لفائدة “الأشبال”.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة، عكس مجرى اللعب الذي شهد اندفاعة مغربية لم يتم استثمارها، نجح المنتخب الجزائري في إحراز هدف التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لتصير الحصة 1-1 قبل 5 دقائق من انتهاء الوقت المحتسب بدل الضائع.

باللجوء إلى ضربات الحظ الترجيحية، مباشرة بعد انتهاء الوقت الأساسي للمباراة النهائية بنتيجة 1-1، عادل اللقب إلى المنتخب الجزائري بنتيجة 4-2.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تعثر في بداية المنافسة، بتلقي هزيمة من المنتخب العراقي خلال الجولة الأولى في دور المجموعات، قبل أن ينجح في تحقيق انتصارات خلال اللقاءات الموالية.

ويشرف على تدريب “منتخب U17 المغربي” الإطار الوطني سعيد شيبا، اللاعب الدولي الأسبق الذي شارك مع “أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم “فرنسا 1998″، وهو واحد من أبرز المدربين المغاربة المشاركين في تنمية قدرات “المنتخبات السنِّية” بالمملكة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *