الرئيسية مجتمع حماة المستهلك بالمغرب يجمدون علاقتهم مع نظرائهم التونسيين

حماة المستهلك بالمغرب يجمدون علاقتهم مع نظرائهم التونسيين

كتبه كتب في 29 أغسطس 2022 - 21:54

قررت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك وقف كافة تعاملاتها مع مؤسسات حماية المستهلك بتونس، ودعت إلى مقاطعة المنتجات التونسية تنديدا باستقبال الرئاسة التونسية لزعيم الجبهة الانفصالية.

ونددت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، عبر بلاغها الذي توصلت المساء24 بنسخة منه، بموقف رئيس جمهورية تونس اتجاه القضية الوطنية المغربية، باستقباله انفصالي وإرهابي كرئيس دولة وهمية.

واعتبر أصحاب البلاغ، أن الوحدة الترابية المغربية خط أحمر، كما استهجن هذه المواقف المعادية والمقصودة لضرب مصالح الشعوب المغاربية، والعلاقات الأخوية التي تربط بين الشعوب.

هذا وأعلن المصدر ذاته، قراره القاضي بتجميد كافة أشكال الأنشطة والعلاقات مع مؤسسات حماية المستهلك التونسية، كما طالب بمقاطعة جميع المنتجات التونسية.

وتجدر الإشارة أن مجموعة من الهيئات السياسية والنقابية المغربية قد تفاعلت بسرعة مع خط الأحداث القادمة من تونس، ونددت عبر بياناتها وبلاغاتها بالفعل غير المفهوم من قبل الرئاسة التونسية، معتبرين أن دور تونس الحقيقي، يتمثل في لعب هذه الأخيرة دور الوساطة الإيجابية بين المغرب والجزائر.

في ما رأى آخرون، أن قيس سعيد خرق بشكلٍ سافر وبليغ العلاقات التقليدية المتميزة والمتينة التي لطالما ربطت تونس والمغرب وشعبيهما منذ أمد طويل

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *