الرئيسية بيزنس فسخ عقد سوق الحرية بإنزكان…الشجرة التي تخفي الغابة لك الله يا إنزكان

فسخ عقد سوق الحرية بإنزكان…الشجرة التي تخفي الغابة لك الله يا إنزكان

كتبه كتب في 23 أغسطس 2022 - 09:37

يقول رئيس المجلس الجماعي لانزكان حسب مقال منشور بجريدة اشتوكة بريس:”…أن نائل الإمتياز استهان في مناسبات عدة بمكانة المجلس ولم يستحضر ابدا الخطابات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تدعوا جلها إلى تكريس مبدأ الشفافية والنزاهة وتدبير الشأن المحلي بالحكامة المطلوبة…”.
فهل من الشفافية مناقشة موضوع من موضيع الشأن المحلي في جلسات مغلقة عوض النقاش العام العلني ؟؟؟
وهل من الحكامة أن يقف الجميع ضد طريقة تمرير صفقة المرابد (هناك بلاغات بالجملة في الموضوع قبيل الانتخابات…قبل ان يغير البعض منظاره للمصلحة العامة!!!!) ويثم اليوم محاولة تمريرها بنفس البنود والصيغة؟؟.
وهل من الشفافية والحكامة أن يرى الناس صباغة الشوارع وتغيير بعض المصابيح وتركيب الكراسي وووو دون أن يعرف طريقة تمويلها من المال العام ؟؟ هل عبر صفقات تخضع للتنافس ام عبر سندات الطلب bon de commande؟؟ واذا كان الأمر يتعلق بالصيغة الثانية اي سندات الطلب ، هل من الحكامة والشفافية وهل من توجهات جلالة الملك حفظه الله عدم إبلاغ الرأي العام عن أسماء واصحاب وتاريخ تاسيس هذه الشركات او المقاولات الحاصلة على هذه الهموز؟؟ والقيمة المالية لهذه السندات ؟؟
#الحاصول_الله_يهدي_ما_خلق
#لك_الله_يا_انزكان

✍️بعد تصريح رئيس جماعة انزكان ان “من بين اسباب فسخ العقد مع نائل الإمتياز وجود خروقات تعميرية اي الزيادة في عدد المحلات كما قال “.
✍️وعلى اعتبار أن المشروع ثم افتتاحه بتاريخ فاتح فبراير 2016 وتسلم رئيس المجلس مفاتيح السوق في حفل منظم بالمناسبة التي وصفها الرئيس باليوم التاريخي …
✍️علما ان صلاحيات الجماعات الترابية ورئيسها طبقا للقوانين الجاري بها العمل في ميدان التعمير،هي:
-منح رخص البناء ورخص الإصلاحات.
-إعداد وتسليم شواهد التنافي وعدم مع قانون التعمير.
-منح شهادات المطابقة.
-منح الرخص المتعلقة بالربط مع شبكة الماء الصالح الشرب والتطهير السائل.
-القيام بمراقبة البناء من طرق التقنيين المحلفين المكلفين بمراقبة مخالفات البناء.
-تحرير محاضر المعاينة عند مخالفات البناء.
-توجيه الإنذارات وإيقاف الأشغال بالنسبة للمخالفين.
-توجيه محاضر المخالفات إلى وكيل جلالة الملك قصد المتابعة.
-إعداد قرارات الهدم.
-إعداد تقارير شهرية تتعلق بزجر المخالفات.
-مسك وجرد للأملاك والمنقولات الجماعية الموضوعة رهن إشارة المؤسسات التي تسير المرافق الجماعية في إطار اتفاقية التدبير المفوض.
-القيام بإحصاء شامل لكل الأملاك العقارية الجماعية منها العامة والخاصة، ومسك سجلاتها وتحيينها وتسجيلها وتحفيظها بتنسيق مع مختلف المصالح المختصة.
#فإن_الاسئلة_المطروحة_هي:
💥 كيف ولماذا ثم السماح بافتتاح المشروع مع وجود خروقات تعميرية كما يقول السيد الرئيس الجديد ؟؟؟
💥 هل هناك اجراءات قانونية (اعداد محاضر معاينة لهده الخروقات التعميرية واخبار السيد العامل بها والسيد وكيل جلالة الملك من اجل تفعيل المتابعة واصدار حكم قضائي بهدم المحلات الزائدة واعادة الشيء لاصله كما تتضمنه الوتائق المرخصة) تجاه هذه الخروقات قبيل افتتاح المشروع سنة 2016 ؟؟ وهل ثم ذلك في عهد المجلس الحالي لمحاسبة المتسترين على هذه الخروقات تفعيلا لمبداء ربط المسؤولية بالمحاسبة ؟؟
💥 واذا لم يحصل شيء من هذا سواء من المجالس السابقة او المجلس الحالي، فما السر وراء الكشف عن الأمر في هذه الظرفية بالدات بعد فسخ العقد ؟؟ ولماذا لم يتم توجيه الموضوع إلى السيد وكيل جلالة الملك ؟؟
#اسئلة_واخرى_تكشف_ان_قرار_الفسخ_كالشجرة_التي_تخفي_الغابة.
#لك_الله_يانزكان

تدوينات محمد أمنون

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *