الرئيسية تربويات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يعودون إلى الشارع

الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يعودون إلى الشارع

كتبه كتب في 1 أغسطس 2022 - 22:05

ثورية.ز

 

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، عن خوض وقفات احتجاجية يوم الثالث من شهر غشت الجاري بمدينتي طنجة واسفي، وذلك رفضا للنظام الأساسي لمهن التربية والتكوين، وكذا الترسيبات الانتقامية بالمراكز الجهوية.

وأكدت التنسيقية على تشبثها برفض لمخطط التعاقد وللنظام الأساسي لتربية والتكوين، واصفة إياه بأنه مستهدف لمكتسبات الشغيلة، ويضرب ما تبقى من مكتسبات الشعب في الوظيفة العمومية، والقضاء عليها بـ”تواطؤ مكشوف للقيادات النقابية”.

وورفضت ما وصفته بـ”السرقات الموصوفة في الأجور والمحاكمات الصورية” لبعض أعضائها بسبب الاحتجاج والمطالبة بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

واستنكرت “الترسيبات الكيدية للأساتذة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بشكل عام وبمركز اسفي تحديدا، مطالبة أيضا بتحسين شروط وظروف التعليم بالمدارس العمومية.

يذكر أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عقد يوم الأربعاء الماضي، جلسة عمل مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، لتدارس خلاصات لقاءات اللجنة التقنية التي تسهر على إعداد مشروع النظام الأساسي لمهن التربية والتكوين.

وأكد الوزير أن من شأن مشروع النظام الأساسي الجديد الذي حافظ على مكتسبات نساء ورجال التعليم أن يعزز جاذبية مهنة التدريس والجودة في المنظومة التربوية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *