الرئيسية عدالة الأمن يضبط 565 شخصا بسبب الغش في استدراكية “الباك”

الأمن يضبط 565 شخصا بسبب الغش في استدراكية “الباك”

كتبه كتب في 21 يوليو 2022 - 11:39

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لرصد وزجر أعمال الغش في الامتحانات الاستدراكية لنيل شهادة الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2021-2022، عن ضبط 565 شخصا على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش في الامتحانات المدرسية.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الغش التي تعاملت معها مصالح الأمن الوطني، فقد جاءت الحالات المسجلة بولاية أمن الدار البيضاء في المقدمة بعد تسجيل 466 حالة، تليها ولاية أمن فاس بـ 15 حالة غش، ثم ولايتي أمن أكادير وسطات بـ 12 حالة في كل واحدة منهما، والأمن الجهوي بتازة بعشرة حالات.

وفي سياق متصل، قالت المصادر إن إجراءات اليقظة المعلوماتية مكنت من تشخيص هويات 23 شخصا ممن أنشؤوا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تسهيل الغش، جرى توقيف ستة من بينهم، فيما يجري حاليا تكثيف الأبحاث من أجل توقيف باقي المشتبه فيهم، وذلك على خلفية الأبحاث القضائية المنجزة على الصعيد الوطني.

المصادر أوردت أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا مكنت من حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات الإلكترونية المستخدمة في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 351 هاتفا محمولا و111 سماعة، بالإضافة إلى 21 جهازا للربط بالأنترنت.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.