الرئيسية الرياضة المغرب يحصل على سبع ميداليات في بطولة إفريقيا للتايكواندو

المغرب يحصل على سبع ميداليات في بطولة إفريقيا للتايكواندو

كتبه كتب في 17 يوليو 2022 - 12:49

أحرز المنتخب المغربي للتايكوندو، السبت 16 يوليوز 2022، سبع ميداليات (4 ذهبية و1 فضية و2 برونزية)، خلال اليوم الأول من بطولة إفريقيا للكبار، المقامة، حاليا، بالعاصمة الرواندية كيغالي، في الفترة الممتدة ما بين 14 و17 يوليوز 2022.

نال الميداليات الذهبية كل من أيوب الباسل (وزن أكثر من 87 كلغ)، بعد تغلبه، في المباراة النهائية، على النيجيري بنجمان أكوموسي، بجولتين مقابل واحدة، وفاطمة الزهراء أبو فارس (وزن أكثر من 73 كلغ)، بتفوقها، في النهاية، على الإيفوارية أميناتا شارلين تراوري بالحصة ذاتها .

وكانت الميدالية الذهبية الثالثة من نصيب البطلة ندى لعرج (وزن أقل من 57 كلغ)، عقب تغلبها، في المباراة النهائية، على المصرية أشرقت نبيل، صاحبة ذهبية ألعاب البحر الأبيض المتوسط الأخيرة (2-1)، ثم نزهة العسال (وزن أقل من 49 كلغ)، التي انتزعت الذهبية الرابعة على حساب المصرية الأخرى، شهد سامي، بنتيجة جولتين مقابل جولة واحدة.

أما الميدالية الفضية فكانت من نصيب عمر لكحل (وزن أقل من 58 كلغ)، بعد انهزامه في المباراة النهائية أمام البطل الأولمبي التونسي محمد خليل زندوبي .

وعادت الميداليتان البرونزيتان، على التوالي، لكل من فيصل السعدي، في وزن أقل من 68 كلغ، ويوسف بوعتريس في وزن أقل من 80 كلغ.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.