Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات الدورة 17 لمهرجان تيميتار تشهد حفل توقيع كتاب “رحلة في عوالم الروايس”

الدورة 17 لمهرجان تيميتار تشهد حفل توقيع كتاب “رحلة في عوالم الروايس”

كتبه كتب في 15 يوليو 2022 - 12:21

نظمت إدارة مهرجان “تيميتار” حفل توقيع رسمي لكتاب رحلة في عوالم الروايس وذلك يوم 14 يوليوز 2022 بأكادير، حيث حضر هذا العرس الثقافي فنانو وممارسي هذا الفن الجميل، بالإضافة إلى ثلة من الممثلين والفنانين من منطقة سوس ماسة وكل الغيورين والمحبين لفن الأجداد هذا.

واستغرق إنتاج هذا العمل التوثيقي أكثر من عامين من البحث لسبر أغوار عوالم فن “الروايس”، تطلبت حشد ما يناهز خمسين فنانا ممارسا وموردين شهود محبين ومتعطشين لهذه الفن، بالإضافة إلى علماء مختصين في الموسيقى ومفكرين.

و يسعى مهرجان تيمتار إلى الترويج للموسيقى المحلية والرقي بالثقافة الأمازيغية إلى مستوى العالمية، حيث شهد البرنامج الموازي لهذه الدورة تشجيع العديد من المبادرات الثقافية والفنية ، ومن بينها منتدى فن الروايس عبر عرض كتاب “رحلة في عالم الروايس” في أفق إدراج هذا الفن الأصيل ضمن قائمة التراث اللامادي العالمي.

جدير بالذكر، ان جمعية تيميتار تنظم  الدورة السابعة عشرة لمهرجان تيميتار وذلك يومي 15 و 16 يوليوز بأكادير، تحت شعار “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم” .

وسيعرف برنامج هذه الدورة من المهرجان عرض تراث أحواش بشتى ألوانه بالإضافة إلى مشاركة الرايسة فاطمة تبعمرانت، وحاتم عمور، وأودادن، وزينة الداودية، والستاتي، وكذا يوري بوينافينتورا، وأحمد أماينو وهوبا هوبا سبريت وآخرون.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.