الرئيسية مجتمع الدراركة: افتتاح حديقة التعابين ضواحي أكادير

الدراركة: افتتاح حديقة التعابين ضواحي أكادير

كتبه كتب في 7 يوليو 2022 - 11:15

أفتتح صباح أمس الأربعاء، معرضا للثعابين بحديقة التماسيح كروكوباك بجماعة الدراركة ضواحي  أكادير، بحضور والي جهة سوس ماسة ورئيس مجلي الحهة والقنصل العام لدولة فرانسا بأكادير.

وقد عرف حفل الإفتتاح حضور  ونائب رئيس جماعه الدراركة ومجموعة من المستشارين الجماعيين، وممثل الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان، والرئيس المدير العام لحديقة التماسيح وعدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن البيئي.

واطلع وإلى جهة سوس ماسة والوفد المرافق له على مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تضمنها المعرض من توقيع الفنان السويسري “أوليفيي بورن” والتي يعرض من خلالها لواحات لثعابين الكوبرا، كما قدمت له شروحات حول بعض أصناف الثعابين التي تشتمل عليها حديقة التماسيح “كروكوبارك” بجماعة الدراركة.

يذكر أن المصور الفوتوغرافي “أوليفيي بورن” قد بدأ ت مسيرته المهنية من إحدى مدارس التصوير بسويسرا، ليلتحق بعد ذلك إلى هيئة التحرير في صحيفة أسبوعية ،فأصدر العديد من التقارير حول عالم الأحياء، غايته الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض، قبل أن يكرس كل وقته لتصوير الحياة البرية في جبال الألب، من أجل تحسيس المجتمع بضرورة حماية الطبيعة والحيوانات، كما زار عدة مرات كل من المغرب، ومصر، والهند، والتايلاند وعدد من الدول الأوروبية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.