الرئيسية منوعات انتخاب السيد الحسن حاجي رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص على مستوى جماعة أكادير

انتخاب السيد الحسن حاجي رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص على مستوى جماعة أكادير

كتبه كتب في 24 يونيو 2022 - 21:12

تم عشية يوم الخميس 23 يونيو 2022 انتخاب السيد الحسن حاجي رئيسا لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص على مستوى جماعة أكادير فيما تم انتخاب السيدة فاطمة ألهوط نائبة له والسيدة حبيبة أكوجديم مقررة للهيئة وذالك بحضور أعضاء الهيئة .

هذا وقد تم في بداية اللقاء الذي انعقد بمركب خير الدين برئاسة السيد الحبيب أغريس نائب رئيس مجلس جماعة أكادير، اختيار رئيس اللجنة الأكبر سنا ممن لم يعبروا عن رغبتهم في الترشح والاصغر سنا ككاتب لجلسة الترشح.

وتم خلال اللقاء التأكيد على الادوار المنوطة بهذه اللجنة كقوة اقتراحية الى جانب المجلس الجماعي لأكادير.

كما أجمعت مجمل المداخلات على أهمية المجتمع المدني في تجويد العمل الجماعي والرفع من فعالية ونجاعة تدخلات المجتمع المدني في تدبير شؤون المدينة.

هذا ويأتي انتخاب أعضاء الهيئة تفعيلا للقانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14 والمراسيم التطبيقية له ؛ وقد حدد عدد أعضاء الهيئة في واحد وثلاثين عضوا (31) تم اختيارهم من لائحة المترشحين للعضوية بعد إيداع ملف الترشيح بمكتب الضبط.

أخذ بعين الاعتبار في تشكيل الهيئة المعايير التي تم تحديدها لعضوية الهيئة وفق المادة 68 من النظام الداخلي للمجلس والمتمثلة في مقاربة النوع 51 بالمائة نساء و49 بالمائة ذكور.

وكذا نسبة الشباب 42 بالمائة وكذا حضور ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذا مراعاة التنوع المهني والتجربة على مستوى التنمية البشرية وكذا الارتباط بالجماعة.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *