Ad Space
الرئيسية ثقافة وفن جماعة الدشيرة الجهادية على موعد مع فن الروايس

جماعة الدشيرة الجهادية على موعد مع فن الروايس

كتبه كتب في 23 يونيو 2022 - 11:42

تنظم إدارة المهرجان الوطني لفن الروايس على هامش الدورة العاشرة المزمع تنظيمها خلال أيام 28 و29 و30 يوليوز المقبل بمدينة الدشيرة الجهادية، مسابقة فنية موجهة للروايس الشباب.

ويأتي تنظيم هذه المسابقة، في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الشباب والثقافة والتواصل للفنون المغربية الأصيلة وتشجيع ممارستها، ورغبة في المحافظة على فن الروايس كتراث لامادي عريق، ومن أجل إتاحة الفرصة أيضا، للمواهب الشابة لإبراز مواهبها وفتح مسارات فنية جديدة أمامها.

ووفقا لبلاغ لإدراة المهرجان، يجب ألا يتجاوز سن المتسابق(ة) 30 سنة، وأن تتم المشاركة بأغنية من فن الروايس (أسلوب الغناء، الآلات، اللباس …)، وأن يلتزم ببرنامج ونظام المسابقة.

وعلى الراغبين في المشاركة، يضيف المصدر، تقديم ترشيحاتهم لدى إدارة المهرجان (مقر المديرية الجهوية لوزارة الثقافة الكائن مقرها بعمارة رانينو، شارع الحسن الأول، حي المسيرة، أكادير)، وذلك قبل تاريخ 6 يوليوز المقبل، علما أن الانتقاء الأولي سيكون بناء على الملفات المقدمة.

وتشمل الملفات المقدمة، طلب للمشاركة، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو ما يؤكد سن المتسابق(ة)، سيرة ذاتية للمتسابق(ة)، إضافة إلى قرص مدمج لعمله أو أعماله الفنية.

وستشرف على المسابقة لجنة مختصة تتولى تحكيم عروض المتسابقين المختارين بعد الانتقاء الأولي (بناء على الملفات المقدمة)، على أن تخصص للفائزين الثلاثة الأوائل جوائز مالية قيمة مع برمجة مشاركتهم في المنصة الرئيسية للدورة المقبلة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.