Ad Space
الرئيسية سوس بلوس TV حجز 10 أطنان من المحروقات المهربة واعتقالات ومداهمات بهوارة

حجز 10 أطنان من المحروقات المهربة واعتقالات ومداهمات بهوارة

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2012 - 13:50

« الفرشة» اسم على مسمى، كشف اعتقاله عن خريطة شاسعة من المستودعات السرية لبيع المحروقات المهربة، وشكل  وضع اليد عليه خلال ليلة الاثنين بداية حرب قد تطول على مستودعات الوقود المهرب بهوارة. الفرشة مروج للوقود المهرب  بأولاد تايمة،ضبط عشية الاثنين متلبسا بجلب هذه المادة المدعمة من قبل الدولة، فذاهم الأمن مستودعه، ومنه انطلقت  عملية مداهمة ثلاث مستودعات بمناطق قروية تابعة للدرك الملكي، ليتم حجز ما مجموعه 23 برميلا من سعة 200 لتر تضم  10 أطنان من الغازوال المهرب مستقدمة من منطقة الواد الواعر بإقليم العيون. وسيحال اليوم رفقة معتقلين اثنين على العدالة بتارودانت.

كانت البداية بحي الشنينات، حين وقفت دورية للأمن على شاحنة صغيرة تحمل كميات كبرى من المحروقات فتم توقيفها، ليكتشفوا وجود مستودع للمحروقات المدعمة في ملكية المدعو الفرشة، فتم توقيفه، واعتقال سائق الشاحنة وحجز طن من الغازوال بحوزته.
من مستودع الفرشة انتقل الأمن لمنطقة ايت عباد بجماعة سيدي موسى الحمري القروية، حيث اعتقل الوسيط في عمليات توزيع المحروقات المجلوبة سرا من الاقاليم الصحراوية، وتمت مداهمة كميات كبيرة من الغازوال المدعم بمستودعين في ملكية شقيقيتن لم يتمكن الأمن من اعتقالهما، وبنفس الجماعة انتقلت الشرطة لمستودع ثالث في ملكية شخص آخر، تمكن مالكه بدوره من الفرار فتم حجز كميات من المحروقات المخزنة به، وآليات ضخها وخزنها.
ومن المنتظر لأن يحال الفرشة والسائق والوسيط في عملية البيع على النيابة العامة بتارودانت فيما وجهت مذكرات اعتقال في حق الشقيقين، ومالك المستودع الثالث الذين حجزت بمحلاتهم كمية إجمالية  بلغت 9 أطنان من الغازوال غلى جانب الطن المحجوز بمستودع الفرشة.
تنعث هوارة ب” الكويت” بعدما اضحت قبلة للوقود المهرب من الجنوب خصوصا بالعيون، عشرات المستودعات مبثوثة عبر ترابة المنطقة تبيع الوقود المهرب، لأرباب الضيعات الفلاحية بالإقليم، ولمستعملي السيارات. ويتساءل متتبعون كيف تحولت هوارة إلى ما أسموه ” منطقة نفطية” بحكم المستودعات المنتشرة في كل مكان، وكيف تتجاوز الشاحنات المحملة بالوقود المهرب مئات نقط التفتيش والمراقبة من العيون حتى سوس لكي توصل محمولاتها. وكيف سمح للشاحنات بلحم خزانات في مختلف أطرافها ولا يتم توقيفها؟ مع العلم أن الحي الصناعي بايت ملول يضم اختصاصيين في صنع الخزانات ولحمها بأساست الشاحنات ” على عينيك يا بن عدي”.
وفي انتظار إجابة عن تلك الأسئلة، تنتشر المستودعات على طول تراب هوارة، ويذكر العارفون بخبايا المنطقة خريطة شاسعة لاستنبات المستودعات السرية بهوراة، منها مستودعات بأيت اعباد بالكفيفات، ومستودع آخر بمركز جماعة الكفيفات، ومستودعا بزاوية سيدي عياد على جانب الطريق الرئيسية، ومستودعا بجماعة سيدي احماد واعمرو، ومستودعين بجماعة إيسن، وثلاثة، بجماعة بايت عباد التابعة لسيدي موسى، ومستودعين بجماعة الكدية، ومستودعين بزاوية سدي الطاهر، ومستودعا بمكنطقة سبت الكردان ألأولاد رحو.

سوس بلوس

مشاركة