الرئيسية الصحة اللي بغات تضعاف ها الحل

اللي بغات تضعاف ها الحل

كتبه كتب في 27 ديسمبر 2012 - 13:32

يستند النظام الغذائي تونون (Thonon) إلى أمرين أساسيين: نسبة البروتين والسعرات الحرارية العالية. ما يعني أهمية استهلاك نسبة عالية من البروتين من دون الإكثار من الكربوهيدرات والدهون، وذلك بالتركيز على تناول اللحوم والبيض ومشتقات الحليب والابتعاد كلياً عن الحلويات والأطعمة التي تحتوي إما على السكر أو على الملح.

اخسري الوزن الزائد في خلال أسبوعين باتباع النظام الغذائي تونون التالي:

اليوم الأول: كوب قهوة أو شاي صباحا مع بيضتين مسلوقتين، وعلى الغداء وجبة سبانخ مع شريحتي لحم، وعلى العشاء سلطة خضار.

اليوم الثاني: كوب قهوة أو شاي صباحا مع القليل من الحليب الخالي من الدسم، وشريحة لحم مع سلطة (تحتوي على البندورة أو الفاكهة)، وفي المساء صدر حبش (المرتديلا) مطبوخ حسب الرغبة.

اليوم الثالث: يمكن تناول قطعة خبز صغيرة (بالقمح الكامل) بحجم كف اليد مع القهوة أو الشاي. وعلى الغداء بيضتين مسلوقتين مع سلطة خضار حسب الرغبة، وعلى العشاء صدر حبش مطبوخ أيضاً مع سلطة.

اليوم الرابع: القهوة أو الشاي صباحاً مع حبة جزر، وقطعة جبنة صغيرة على الغداء، ومساء أي نوع فاكهة مع اللبن.

اليوم الخامس: جزر مبشور مع فنجان الشاي أو القهوة صباحاً، وسمكة مشوية ظهراً مع حبتي طماطم، وعلى العشاء قطعة لحمة مع أي نوع سلطة.

اليوم السادس: الشاي أو القهوة مع قطعة خبز صغيرة، وقطعة لحمة مع أي نوع فاكهة حسب الذوق للغداء، وعلى العشاء بيضتين مسلوقتين مع الجزر المطبوخ أو الطازج.

ولليوم السابع والأخير من أيّام الأسبوع، فنجان قهوة أو شاي مع الليمون الحامض، وللغداء والعشاء قطعة لحمة مع أي نوع فاكهة، ولك الحرية في تناول ما ترغبين به في هذا اليوم ولكن ابتعدي عن الكحول.

اتبعي البرنامج ذاته للأسبوع الثاني.

ما هي النتائج؟

مع هذا النظام الغذائي يمكنك خسارة 10 كيلوغرامات في خلال 14 يوماً. ولكن يجب أن تحافظي من بعدها على تغذية معتدلة وصحية ومتوازنة للمحافظة على الوزن.

لا تكرّري النظام الغذائي بعد مرور الأسبوعين إذ أنّه ينطوي على نسبة كبيرة من البروتين ما قد يشكل خطراً على بعض الأشخاص الذين يعانون المشاكل في الكلى.

وكالات

مشاركة