الرئيسية تربويات تجويد المدرسة المغربية…موضوع لقاء بطانطان

تجويد المدرسة المغربية…موضوع لقاء بطانطان

كتبه كتب في 16 يونيو 2022 - 15:50

انعقد، أمس الأربعاء بطانطان، لقاء ترابي تشاوري في إطار المرحلة الترابية للمشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة المغربية، المنظمة تحت شعار ” تعليم ذو جودة للجميع”.

وشكل هذا اللقاء، الذي نظمته عمالة إقليم طانطان بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون، مناسبة للمشاركين للمساهمة بآرائهم وتصوراتهم في المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة، قصد وضع خارطة طريق تتضمن تدابير محددة وملموسة من أجل بلوغ مدرسة الجودة والمساواة وتكافؤ الفرص.

وفي كلمة افتتاحية بالمناسبة، أكد عامل إقليم طانطان بالنيابة السيد عبد اللطيف شدالي، أن هذا اللقاء التشاوري يأتي في سياق المشاورات التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة حول المدرسة المغربية باعتبارها تشكل صلب الرهانات التنموية لبلادنا، مبرزا أن إصلاح المدرسة هي قضية مجتمع بمختلف مكوناتها.

وأضاف السيد شدالي ، أنه لا يمكن كسب رهان الرقي بالمنظومة التربوية إلا من خلال توحيد جهود كافة الفاعلين و الشركاء وفق مقاربة تشاركية موسعة تسعى إلى تحقيق أهداف استراتيجية مؤسسة على تخطيط و تنزيل برامج ترفع من مؤشرات النجاعة والجودة.

ودعا عامل الإقليم إلى المساهمة الجماعية البناءة الغنية بأفكار واقتراحات عملية من شأنها التأسيس لمدرسة مغربية ذات جودة لجميع المواطنين تضمن تعلما راقيا ينمي قدرات المتمدرسين ويفتح لهم آفاقا من أجل الارتقاء الاجتماعي، مبرزا أن كسب رهان الاستثمار في الرأسمال البشري يتطلب انخراط الجميع.

ومن جهته، استعرض مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكلميم وادنون، السيد عبد العاطي الاصفر، الأهداف والمرجعيات الاستراتيجية لمشروع خارطة الطريق 2022-2026 .

و.م.ع

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.