Ad Space
الرئيسية بيزنس التنقيب عن الغاز بالعرائش..”شاريوت” البريطانية تجمع 4 ملايير

التنقيب عن الغاز بالعرائش..”شاريوت” البريطانية تجمع 4 ملايير

كتبه كتب في 15 يونيو 2022 - 23:41

أعلنت شركة “شاريوت” البريطانية أنها جمعت أكثر من 4 ملايين دولار حوالي 4 ملايير، بفضل بيع أسهم العرض المفتوح، وذلك لتمويل مشروع لتنقيب الضخم في حقل الغاز “أنشوا”، الموجود قبالة سواحل العرائش.

وأوضحت المعيطات المتوفرة، أن المجموعة البريطانية، تركز جهودها على استخراج الغاز في المياه المغربية ، التي تغطي مساحة تزيد عن 2000 كيلومتر مربع. وقد جمعت في السابق أموالًا لهذا الغرض ، لذا حصلت الشركة في الشهر الماضي على أكثر من 25 مليون دولار للدراسات الهندسية وتصميم المشروع المذكور.

وأعلنت المجموعة البريطانية خلال يناير الماضي، عن نتائج العمليات في حقل غاز “أنشوا”، موضحة أن بئر “أنشوا1” التي بدأت عمليات حفرها في 2009- أصبحت متصلة الآن بمنصة الحفر “ستينا دون”، كما جرى إعداد البئر لعمليات الإنتاج المستقبلية.

وكانت الشركة البريطانية، كشفت سابقا في آخر تحديث لنتائج التحاليل التي أجريت على العينات المستخرجة أن البئر يضم خزانات غاز عالية الجودة مع رفع صافي سمك الغاز إلى 150 مترا عوض 100 متر المعلنة في وقت سابق. كما أكدت جودة الغاز المكتشف من خلال احتوائه على أكثر من 96 في المائة من غاز الميثان، وهو ما يسمح بمعالجة منخفضة التكلفة من خلال منشأة تكرير واحدة كافية للحصول على المنتج النهائي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.