Ad Space
الرئيسية ثقافة وفن اختتام فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش بورزازات

اختتام فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش بورزازات

كتبه كتب في 13 يونيو 2022 - 14:37

اختتمت مساء أمس الأحد،بمدينة ورزازات فعاليات المهرجان الوطني لفنون أحواش في دورته العاشرة التي أقيمت من 10 الى 12 يونيو الجاري تحت شعار ” فنون أحواش: إرث ثقافي وحضارة عريقة”.

وقد نظمت فعاليات المهرجان بمشاركة أزيد من 1100 فنانة وفنان، بأربع ساحات بمدينة ورزازات، حيث تم افتتاح المهرجان باستعراض فني بساحة الموحدين، بمشاركة 12 فرقة، وكذلك بساحة 3 مارس، حيث كانت 3 فرق أحواش تنشط الأمسية.

كما تم تكريم فنانين من رواد هذا الفن العريق،ممثلين في كل من صفية نيت حميد و محمد الذهبية، بخشبة قصبة تاوريرت، القصبة التي تم فيها إحياء السهرات الفنية طوال أمسيات المهرجان، بمشاركة 15 فرقة أحواش من مختلف جهات المملكة، بينها فرق تراثية عريقة، فرق شبابية وكذلك فرق للأطفال،وذلك بهدف “تشجيع الأجيال الصاعدة على ممارسة هذا الفن والإلمام به والحفاظ عليه” كما نص بلاغ وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وبالاضافة إلى ذلك، تضمنت الفعاليات ندوة علمية بعنوان “فنون أحواش إرث ثقافي وحضارة عريقة” بمشاركة دكاترة مختصين، وباحثين مهتمين بالموروث الثقافي، كما تضمنت ورشات  لتلقين هذا التراث اللامادي للأجيال الصاعدة،وورشات أخرى حول صناعة الالات الموسيقية لفن أحواش.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.