الرئيسية عدالة “قطع رأس جنين” أثناء الولادة.. وعائلته تلجأ للقضاء

“قطع رأس جنين” أثناء الولادة.. وعائلته تلجأ للقضاء

كتبه كتب في 13 يونيو 2022 - 13:54

أفاد مصدر متتبع لأطوار قضية “وفاة جنين بقطع رأسه أثناء الولادة” بالمستشفى الإقليمي بنجرير، بإقليم الرحامنة، أن العائلة بصدد القيام بإجراءات المتابعة القضائية ضد إدارة المستشفى والأطر الصحية.

وأوضحت مصادر، أن والد الجنين، رفقة عائلة، بصدد إعداد ملفهم لوضعه بالمحكمة الابتدائية بمدينة بنجرير، وذلك بعد اتهامهم للأطر الصحية بـ”التقصير والإهمال المفضي إلى الموت”. الأمر الذي نفته المندوبية الإقليمية بشكل قاطع.

وكان متتبعون للشأن المحلي بإقليم الرحامنة،  قد تحدثوا عن محاولات “لطمس” الفضيحة، بعد “عدم السماح لمفوض قضائي بمعاينة جثة الجنين”، للتأكد من عدم فصل رأسه أثناء عملية الولادة.

وتعود تفاصيل الحادث، إلى يوم الأربعاء الماضي، بعد أن استقبلت مصلحة الولادة بالمركز الإقليمي بنجرير، سيدة ثلاثينية حامل. وتم، وفق بلاغ صادر عن المندوبية الإقليمية بالرحامنة، “القيام بالكشوفات والفحص بالصدى من طرف الطبيبة الأخصائية في أمراض النساء والتوليد المداومة رفقة الفريق التمريضي بالمصلحة”.

وأوضح البلاغ ذاته، الذي اطلعت عليه جريدة “العمق”، أن الكشوفات “بينت أن دقات الجنين كانت متوقفة، وعلى إثر ذلك تم إخضاع السيدة لعملية قيصرية بعد أن تعذرت عملية التوليد بالطريقة الطبيعية”.

ونفت المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم الرحامنة، بشكل قاطع، الأخبار الرائجة حول الموضوع، موضحة أنها فتحت تحقيقا، تبين من خلاله “أن هناك مغالطات لا أساس لها من الصحة ومجانبة لحقيقة الأمر”.

يضيف البلاغ، أن السيدة ما تزال تتلقى العلاج بذات المصحة، إلى حدود صدور البلاغ، أمس الأحد. وأكدت على أهمية تتبع الحمل بشكل جدي ومستمر خلال المراحل الأربعة للحمل، مجانا، على مستوى جميع المراكز الصحية التابعة للإقليم.

ونقلت مصادر إعلامية محلية، أن امرأة في عقدها الثالث، تعرضت لـ”الإهمال أثناء عملية الولادة، بسبب غياب أطباء التخدير والإنعاش، إذ تم القيام بعملية ولادة قيصرية بدون تخدير، عن طريق ممرضة، من أجل إخراج جثة الجنين الذي فصل رأسه أثناء الولادة”.

∗الصورة من الأرشيف

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.