Ad Space
الرئيسية سياسة “البام” يُوقف رئيسة جماعة بتارودانت “تمردت على قانونه”

“البام” يُوقف رئيسة جماعة بتارودانت “تمردت على قانونه”

كتبه كتب في 12 يونيو 2022 - 22:01

أعلنت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، بحر الأسبوع الجاري، عن توقيف مهدية أبركا، رئيسة جماعة تيكوكة بإقليم تارودانت، من الحزب مع إحالة ملفها على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات، “بسبب أخطاء جسيمة ارتكبتها”، على حد تعبيرها.

وكشفت مراسلة الأمين الجهوي حميد وهبي،  أن قرار التوقيف جاء استنادا على مضمون تقرير مفصل توصلت به الأمانة الجهوية للحزب بجهة سوس ماسة من المسؤولين المحليين للحزب بدائرة أولاد برحيل، وطبقا لمقتضيات النظام الأساسي للحزب، لاسيما المواد 128، 129، 130، 156 منه.

وأضاف المصدر ذاته أن “التقرير المذكور تضمن العديد من الخروقات والمس الواضح والخطير بمضمون القانون الأساسي للحزب واستعمال الحزب لأغراض شخصية ما يعد خطأ جسيما، وكذلك المس بكرامة المناضل في نفس الحزب المستشار الجماعي عمر أبلا”.

وأكد وهبي أن رئيسة الجماعة المعنية المصنفة من بين الرؤساء الأصغر سنا بإقليم تارودانت والذي فرضته القوانين الانتخابية بعد التعادل بين المتنافسين، قامت بتجريد المستشار الجماعي المشار إليه من صفته ضمن المكتب المسير للجماعة التي اكتسبها بشرعية تصويت أعضاء المجلس.

واتهم الأمين الجهوي لـ”البام” أبركا بالشطط في استعمال سلطة الرئاسة، معتبرا أن “قرارها القاضي بمنع المستشار الجماعي أبلا من حضور الاجتماعات يشكل خرقا خطيرا وغير مسبوق للنظام الأساسي للحزب والقانون التنظيمي للجماعات الترابية”.

وخلصت المراسلة إلى توقيف الرئيسة داخل صفوف حزب الأصالة والمعاصرة وإحالة ملفها على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات بالموازاة مع سلك جميع المساطر القانونية والقضائية الأخرى المتعلقة بخروقات القانون التنظيمي للجماعات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.