الرئيسية مجتمع تأجيل قضية البيدوفيل الكويتي للمرة 19…وحقوقيون يستنكرون

تأجيل قضية البيدوفيل الكويتي للمرة 19…وحقوقيون يستنكرون

كتبه كتب في 9 يونيو 2022 - 09:30

قررت الغرفة الجنائية الإبتدائية بمحكمة محكمة الإستئناف بمراكش، الثلاثاء 07 يونيو 2022، تأجيل النظر في قضية “البيدوفيل” الكويتي ” البالغ 25 سنة” المتهم باغتصاب الفتاة القاصر “جوهرة” التي تبلغ أقل من 18 سنة، إلى غاية 13 شتنبر المقبل، من أجل إستدعاء المتهم عن طريق السفارة الكويتية.

وكانت هذه الأخيرة قد وضعت ضمانة لإحضاره للحصول على السراح المؤقت، وبعد ذلك غادر المغرب لتستمر الجلسات ويستمر التأجيل حتى وصل رقم 19، في غياب أي تجاوب من طرف السفارة، وفي ظل ما وصفته الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، المنتصبة مدنيا في القضية، بـ” تقاعس الجهات المسؤولة بالمطالبة بتفعيل الاتفاقية الثنائية بين الدولتين الخاصة بتسليم المجرمين او الاتفاقيات الدولية في هذا الشأن وخاصة البرتوكول الاختياري الملحق باتفاقية حقوق الطفل والذي يبيح عملية التسليم او المحاكمة، أو تحريك مسطرة المتابعة في حق المواطن الكويتي عن طريق انتربول، ستجد نفسها مضطرة الى اللجوء إلى الآليات و الهيئات الأممية التعاقدية وغير التعاقدية الخاصة بحقوق الطفل وحمايته من الإستغلال الجنسي”.

وعبرت الجمعية  عن تشبتها بمتابعة المتهم حضوريا. وتدعت السلطات القضائية والدولة إلى تفعيل الاتفاقية الثنائية بين المغرب ودولة الكويت المتعلقة بالتعاون القضائي وتسليم المجرمين، واعمال والبروتوكول الاختياري حول حظر الاستغلال الجنسي للطفل.

جميلة أكضيض

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *