الرئيسية وطنيات منتدى صحراوي يدين تهديد البوليساريو بتنفيذ هجمات داخل مدن الصحراء

منتدى صحراوي يدين تهديد البوليساريو بتنفيذ هجمات داخل مدن الصحراء

كتبه كتب في 24 مايو 2022 - 13:32

عبر المنتدى الكناري الصحراوي، أمس الاثنين، عن رفضه للتهديدات التي أطلقها المسؤول عما يسمى بـ”الجيش الصحراوي” محمد الوالي اعكيك، بشن هجمات إرهابية على مناطق الصحراء المغربية.

وقال المنتدى في بيان له إنه يرفض هذه التهديدات ليس فقط بسبب الخطر الذي سيتعرض له السكان المدنيون، ولكن أيضا بسبب تداعيات هذه التهديدات إن تم تنفيذها على أرض الواقع على أمن الكناري.

ودعت المنظمة “أعكيك” بالتوقف عن إصدار هذه التهديدات، مؤكدا على  أن المجتمع الدولي بشكل عام، والاتحاد الأوروبي بشكل خاص، سيتخذان “إجراءات بشأن هذه المسألة”، لأنه “لا يستطيع أن يتحمل، في إطار الحرب الحالية في أوكرانيا، تهديدات بحرب أخرى قريبة جدا من حدوده”.

وشدد على ضرورة العمل على إيداد الحل لهذا الصراع في إطار الأمم المتحدة والقرارات الأخيرة لمجلس الأمن ، حيث لم تعد كلمة استفتاء مذكورة، لإنهاء معاناة السكان المنفيين في مخيمات تندوف والمنفصلين عن عائلاتهم في بقية الأراضي.، وفق تعبير بيان المنتدى.

وكانت جبهة “البوليساريو” الانفصالية على لسان محمد الوالي اعكيك قد توعدت بشن هجمات إرهابية على مناطق الصحراء المغربية. وقال القيادي في الجبهة الانفصالية في تصريحات للصحافة إن “الشباب الصحراويين مستعدون للقتال بكل الأساليب المتاحة في الصحراء”، مضيفا  أن “تلك الأعمال القتالية ستظهر مع مرور الوقت على شاكلة عمليات عسكرية نوعية”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *