الرئيسية عين على الخارج سابقة.. محكمة بجنوب السودان تدين خروفا بثلاث سنوات سجنا لقتله امرأة

سابقة.. محكمة بجنوب السودان تدين خروفا بثلاث سنوات سجنا لقتله امرأة

كتبه كتب في 24 مايو 2022 - 13:18

قضت محكمة أهلية في مدينة رومبيك بدولة جنوب السودان، الأسبوع الماضي، بإدانة خروف بالسجن ثلاث سنوات في أعقاب هجوم على امرأة في الأربعينيات من عمرها، ما أدى لوفاتها، وفرض غرامة 5 بقرات على صاحب الخروف.

ووفق وسائل إعلام محلية، فقد تم القبض على الخروف في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك بعد أن قام الكبش بنطح المرأة مرارًا وتكرارًا، مما أدى إلى تكسير ضلوعها، حيث توفيت في وقت لاحق متأثرة بجراحها.

ووفق المصادر ذاتها، فسيقضي الكبش 3 سنوات في معسكر عسكري في مقر مقاطعة أدويل في ولاية البحيرات، في حين علق المتحدث باسم شرطة ولاية البحيرات، مابور ماكواك، على هذه القضية الغريبة قائلا: “دورنا كشرطة هو توفير السلامة وفض النزاعات”. وأضاف: “تم القبض على الكبش وهو الآن قيد الحجز في مركز شرطة مالينج أجوك بايام”، مبرزا أن “المالك بريء والكبش هو من ارتكب الجريمة، لذا فهو يستحق أن يتم القبض عليه ثم تحال القضية فيما بعد إلى المحكمة العرفية حيث يمكن إحالة القضية وديًا”.

إلى ذلك، أشارت تقارير إعلامية إلى أن السلطات المحلية اتفقت مع مالك الأغنام على دفع ما يسمى “تعويض الدم”، وأمرته بالتخلي عن خمسة من أبقاره لعائلة الضحية.

وفقًا للتقارير، فمن المرجح أن يفقد المالك الكبش في نهاية عقوبته. وتنص القوانين العرفية في ولاية البحيرات على أن أي حيوان أليف يقتل شخصًا ما يتم منحه بعد ذلك كتعويض لأسرة الضحية.

وفي قضية مماثلة، ماتت امرأة في الولايات المتحدة، العام الماضي، بعد أن هاجمها أحد الأغنام في مزرعة، حيث كانت الضحية تعمل كمتطوعة في مزارع رعاية الزراعة في مدينة بولتون، بولاية ماساتشوستس، عندما أصيبت بجروح بالغة.

وتحدث في ذلك الوقت، رئيس شرطة بولتون، وارن نيلسون قائلا: “أُبلغت السلطات بأن المرأة، كيم تايلور، 73 سنة، من ويليسلي، كانت وحدها ترعى الماشية في حظيرة عندما هاجمها خروف وصدمها مرارًا وتكرارًا. وأضاف: “استجابت شرطة بولتون للمكالمة وبدأت على الفور في الإسعافات الأولية بعد وصولها إلى مكان الحادث”.

وأشار رئيس الشرطة إلى أن ذلك أدى إلى إصابة تايلور بإصابات خطيرة وخطيرة قبل أن تتعرض للسكتة القلبية بعد وقت قصير من وصول ضباط شرطة بولتون. فيما تم إرسالها إلى المستشفى :

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.