Ad Space
الرئيسية مجتمع آسا :تأسيس المرصد الدولي العبر حدودي لمناهضة تجنيد أطفال تندوف

آسا :تأسيس المرصد الدولي العبر حدودي لمناهضة تجنيد أطفال تندوف

كتبه كتب في 22 مايو 2022 - 10:50

تعززت مدينة آسا أمس السبت 21ماي 2022 بولادة هيئة حقوقية حذيثة العهد قوامها الاساسي الترافع على قضايا الطفولة بتندوف ،حيث حضيت بتسمية “المرصد الدولي العبر حدودي لمناهضة تجنيد أطفال تندوف.”


هذا وتمت المصادقة بالاجماع على اختيار تشكيل المكتب بحضور باحثين وطلبة وفروع الرابطة المغربية للشباب والطلبة بالاضافة إلى فروع الجمعية المغربية للتربية والطفولة وطنيا.

و يتشكل المكتب من 9 أعضاء تحت قيادة غالي لطفي الذي انتخب رئيسا للمرصد الدولي العبر حدودي لمناهضة تجنيد أطفال تندوف.

ويضم المكتب ثلة من الاستاتذة الباحثين في قضية أطفال تندوف الذين سيسهمون في ابتكار آليات جديدة للترافع حول حقوق الأطفال ضحايا الاستغلال السياسي والاستيلاب الفكري والثقافي من طرف البوليساريو في ملف الصحراء المغربية ،والمناهضة ضد احتجار وتجنيد الطفولة المغربية و تهجيرالأطفال .

ويتابع المرصد الدولي العبر حدودي لمناهضة تجنيد اطفال تندوف بقلق كبير مجموعة من الخروقات والانتهاكات التي تطال حقوق أطفال تندوف والجرائم التي ترتكب في حق الطفولة المغربية هناك بالصحراء المغربية .

كما يسعى المرصد الدولي للترافع على هذا الملف وطنيا ودوليا عبر تطوير الوسائل القانونية وتثمين المواثيق الدولية عبر اقحام كل المكتسبات الحقوقية للمغرب لفك أزمة تجنيد وتهجير اطفال تندوف وتعذيبهم نفسيا وجسديا .
عزيز جوبي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.