Ad Space
الرئيسية سياسة تالكجونت.خلق موارد جديدة أهم مخرجات دورة ماي

تالكجونت.خلق موارد جديدة أهم مخرجات دورة ماي

كتبه كتب في 15 مايو 2022 - 11:16

عقد المجلس الجماعي لتالكجونت المنتمي لاقليم تارودانت دورته العادية لشهر ماي أمس السبت 14 ماي 2022 برئاسة عبد المالك بازي وبحضور ممثل السلطة المحلية في شخص خليفة قائد قيادة تافنكولت ادريس ايت الطالب و أعضاء وعضوات مجلس الجماعة.

هذا وصادق المجلس الجماعي لتالكجونت على مشاريع اتفاقيات الشراكة بين الجماعة وبعض الجمعيات لتدبير منظومة الماء وايجاد مشاريع أخرى،بالاضافة إلى عقد شراكة بين الجماعة ووكالة تنمية مناطق واحات الاركان لتزويد منظومة ايت يوسف امحند بالماء الصالح للشرب ومنظومة تغواشت بالالواح الشمسية.

كما تمخض عن أشغال هذه الدورة ،الدراسة والمصادقة على بيع المواد الغابوية المستخرجة من الملك الغابوي ويتعلق الامر بخشب الاركان المستخرج من طريق فوزارة والملعب المعشوشب.

وصادق أيضا المجلس على احتلال مؤقت لبقعة أرضية بالملك الغابوي من اجل انجاز مركز تجميع الاركان،في حين شملت النقطة الأخيرة الدراسة والمصادقة على تحويل اعتمادات واعادة برمجة بعض فصول الميزانية،وتم التصويت بالاجماع على هذه النقط المدرجة خلال هذه الدورة بعد نقاش مستفيض لجدول اعمال الدورة وتقديم التوضيحات اللازمة من طرف السيد الرئيس عبدالمالك بازي

وارتباطا بالموضوع تهدف جماعة تالكجونت إلى خلق موارد جديدة وابتكار مشاريع لتعزيز التنمية بهذه المنطقة وتحسين المؤهلات الاقتصادية للجماعة الترابية وتثمين هذه الدينامية التي تعرفها تالكجونت على مستوى التنمية و استخراج كل العوامل التي يمكن أن تساهم في توفير الشروط والمقومات الأساسية للتنمية بالعالم القروي.

كما تثمن الجماعة القروية لتالكجونت وجود إرادة سياسية ووعي للنخبة المحلية تحت رئاسة بازي عبدالمالك ،عبر استغلال أمثل للإمكانيات المتوفرة الطبيعية والبشرية التي تسمح بانتقال الجماعة من وظيفتها التقليدية إلى مجال جديد للتنمية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.