Ad Space
الرئيسية عدالة سبت الكردان: حجز400 لتر من ماء الحياة وفرار العجيل وعصابته واعتقال…

سبت الكردان: حجز400 لتر من ماء الحياة وفرار العجيل وعصابته واعتقال…

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2012 - 12:44

انتقلت عناصر الدرك الملكي بمركز بلدية سبت الكردان ، مدعمة بجل عناصرها ، الخميس الماضي، إلى دوار “الركايك” بجماعة الكدية البيضاء، بعد ورود إخبارية تفيد بأن مروجين اثنين لمسكر ماء الحياة يزاولان نشاطهما في أحد المنازل، وعند الانتقال إلى الدوار المذكور تم اقتحام منزل المعنيين وهما شقيقان ، حيث تم ضبط أربعة مائة  لترا من ماء الحياة معدة للتوزيع. وقد تمكن الشقيقان من الفرار، ولم يعتقل، كذلك العنصر الثالث الملقب ب” العجيل” وهو رأس الحربة الذي يتكلف بترويج المنتوج، عبر مناطق مترفقة بالمنطقة.

فبعد إخضاع المنزل للتفتيش عثرت عناصر الدرك الملكي على براميل وأكياس بها حوالي 200 كيلوغرام من الثين المجفف، و100 كيلو من سكر “سنيدة ” إلى جانب حجز كيلو غرام من القنب الهندي و20 قنينة غاز من الحجم الكبير ، الكمية من شأنها حسب مصادر قريبة من التحقيق أن صنع خلال ذلك الاسبوع حوالي 600 لتر من ماء الحياة.

في العملية ذاتها  تم حجز آليات للطبخ وتصنيع مسكر ماء الحياة، منها حوالي 40 متر من الأنابيب النحاسية المستعملة في عملية التقطير، فيما لم تتمكن عناصر الدرك الملكيلا من اعتقال المتهمين بداخل مصنعهما ، وقامت   بتحرير مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حق المشتبه بهما .وكشفت مصادرنا أن شخصا ثالثا يعتبر ممولا للاشقاء الفارين والملقب ” العجيل” كانا يقوم بترويج الخمورالمصنعة بإنزكان وأولاد تايمة ومدينة بيوكرى .
 وفي عملية أخرى،  تمكنت مصالح الدرك الملكي بالمركز القضائي بسبت الكردان ، بدوار سمومات لارجان  التابع ترابيا لجماعة الكدية البيضاء  من توقيف تاجر ومصنع خمور الملقب “العسكري” وحجز معدات  كان يستعملها  لتهيئ ماء الحياة وهي عبارة عن، براميل كبيرة الحجم وأفران، بالاضافة الى ثلاث قنينات معبأة بالغاز من الحجم الكبير، وتم تقديمه إلى العدالة.

سوس بلوس /

بركة عبد اللطيف / الأحداث المغربية

مشاركة