Ad Space
الرئيسية مجتمع أكادير: اتلاف كميات الأخطبوط الواقع تحت طائلة الصيد الغير قانوني

أكادير: اتلاف كميات الأخطبوط الواقع تحت طائلة الصيد الغير قانوني

كتبه كتب في 14 مايو 2022 - 10:30

  

أشرفت مختلف السلطات المينائية بأكادير، اليوم الجمعة 13 ماي 2022، على عملية إتلاف كمية الاخطبوط الواقع تحت طائلة الصيد الغير قانوني، و الغير مصرح به، و الغير منظم الذي كانت قد أوقفته مصالح المنطقة الأمنية بميناء أكادير قبل يومين من الآن.

وبحسب مصادر محلية، ان عملية إتلاف كمية الأخطبوط الذي كان حصيلة جهود مصالح المنطقة الأمنية على مستوى مقاهي و مطاعم الأسماك بجانب ميناء المدينة، عندما رصدت ناقلة صغيرة مشبوهة، متوقفة، عملت على تفتيشها و عثرت على حمولة مهمة من صنف الأخطبوط مغطى بمادة الثلج، إذ و رغم محاولة السائق التمويه، إلا أن يقظة رجال الأمن لم تمهله فرصة التنصل من مسؤوليته.

و قد حضر إلى عين المكان كل من مصالح مندوبية الصيد البحري، و فرقة مراقبة أنشطة الصيد، و رجال الأمن، و المكتب الوطني للصيد البحري، و أعوان السلطة فضلا عن بعض الفضوليين، حيث تم إفراغ حمولة الاخطبوط من الناقلة الصغيرة، لرميه في شاحنة الأزبال، كما تم أيضا قطر الناقلة من نوع c 15 من طرف رجال الشرطة لوضعها في المطرح البلدي .

و لازالت التحقيقات مستمرة الى غاية كتابة هذه السطور من جانب مراجعة سجلات الوحدة الصناعية التي كان موجها لها الاخطبوط المحجوز، و تفعيل البحث في الشركاء المتورطين في عملية استهداف و المتاجرة في أحد الاصناف السمكية الذي يخضع لفترات الراحة البيولوجية.

و جدير بالدكر أن الحمولة التي كانت قد أوقفتها مصالح المنطقة الأمنية بميناء أكادير ، استقدمت من سواحل الصويرة دون وثائق ثبوتية تفيد مصدرها الحقيقي، أو سلامتها الصحية، إذ و بعد قرار طبيب الأونسا، قامت اللجنة المشتركة بعملية الإتلاف على نفقة صاحب الشحنة المحجوزة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.